Advertisement

عربي-دولي

التوترات إلى السويداء.. اعتقال طالب بسبب فيديوهات

Lebanon 24
26-04-2024 | 03:43
A-
A+
Doc-P-1192154-638497259005384299.jpeg
Doc-P-1192154-638497259005384299.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
منذ يومين تتواصل التوترات الأمنية في محافظة السويداء جنوب سوريا على خلفية احتجاز عناصر من القوات الأمنية في المحافظة التي تقطنها أغلبية من الطائفة الدرزية، بهدف الضغط على السلطات لإطلاق سراح طالبٍ جامعي ينحدر من المحافظة كان قد تمّ اعتقاله في 12 شباط الماضي بمدينة اللاذقية.
Advertisement

فيما عززت القوات الحكومية مواقعها بعد ساعاتٍ من تمكّن مجموعات محلّية في محافظة السويداء أمس الخميس من احتجاز ضباطٍ وعناصر من الجيش والأمن تمّ الإفراج عن بعضهم لاحقاً ، مقابل حصول عائلة داني عبيد الطالب الجامعي المعتقل في اللاذقية منذ أكثر من شهرين، على وعود بالإفراج عنه في بداية الأسبوع المقبل.
وقال ريان معروف رئيس تحرير موقع "السويداء 24" الإخباري إن "داني يبلغ من العمر حوالي 20 عاماً وقد فضّلت عائلته عدم الإعلان عن اعتقاله في البداية، لكنها كشفت عن ذلك مؤخراً بعد معرفتها بتعرّضه للتعذيب".

كما أضاف أن "فصائل محلية احتجزت أمس عدداً من الضباط والأمنيين في المحافظة على خلفية استمرار اعتقال الطالب الجامعي، لكنها أطلقت سراحهم لاحقاً بوساطة أهلية بعد تسليمهم لعائلة عبيد"، لافتاً إلى أن "رئيس دائرة الهجرة والجوازات في السويداء منار محمود من بين المفرج عنهم مع ضباطٍ آخرين".

وعود لعائلته
ولم يتمّ إطلاق الشاب العشريني حتى الآن وسط وعود قُدِمت لعائلته بالإفراج عنه مطلع الأسبوع المقبل عقب انتهاء العطلة الأسبوعية، وفق ما أفادت لـ "العربية.نت" مصادر من السويداء.

كما أشارت المصادر المحلية إلى أن القوات الحكومية أرسلت 60 عنصراً إضافياً على الأقل إلى المحافظة من قوى الأمن الداخلي، حيث وصلوا إلى فرع المخابرات الجوية.
صور وفيديوهات على هاتفه
إلى ذلك، عززت القوات الحكومية في المحافظة مواقعها بمزيد من الأسلحة المتوسطة تخوفاً من تفاقم التوترات الأمنية على خلفية استمرار اعتقال الطالب الذي اُتهِم بـ "النيل من هيبة الدولة"، عقب العثور على مقاطع فيديو وصور في هاتفه كان قد شاركها واُتهِم على إثرها بالإساءة لسمعة الرئيس السوري بشار الأسد لاسيما أن تلك المقاطع تعود لتظاهرات السويداء المناهضة للأسد.

فيما كشفت مصادر محلّية أن الفصائل المسلّحة ربما تقوم باحتجاز عناصر آخرين من القوات الحكومية إن لم تفِ السلطات بوعودها وتفرج عن داني عبيد الذي تمّ اعتقاله بالبداية في المدينة الجامعية باللاذقية من قبل فرع الأمن الجنائي قبل أن يتمّ نقله لاحقاً إلى الأمن السياسي.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك