أخبار لبنان

في عيد الميلاد.. سياسيون يتوجهون بالمعايدة الى خصومهم

Tue, Dec 24, 2013 2:17:00 PM

يحل الميلاد بكل معانيه السامية على لبنان، حاملاً معه العودة الى الذات وقبول الآخر المختلف سياسيًا واجتماعيًا، وفي هذه المناسبة الخاصة ماذا يتمنى سياسيو لبنان، وكيف يتوجهون بالمعايدة الى خصومهم؟

 

يقول نائب "تكتل التغيير والاصلاح" سليم سلهب إنه على الصعيد الشخصي يتمنى الصحة كي يقوم بواجباته السياسية والطبية، وأن تنعم عائلته بالامان والاستقرار، أما على الصعيد الوطني، فهناك استحقاقات مهمة كثيرة داخلية واقليمية ودولية، نأمل أن نجتازها، وأن تتم بوقتها وبطريقة ديموقراطية وشفافة، اما على الصعيد الاقليمي، "فنتمنى استتباب الامن في سوريا حيث كل ما يجري في الجوار العربي قد يؤثر سلبًا على لبنان".

 

ويتوجه سلهب بالمعايدة الى خصمه ومنافسه في الفريق الآخر ويقول له إن ايام الاعياد هي للتفكير والمراجعة، واتخاذ قرارات مهمة للعام الجديد، ومعالجة لكل ما حدث معه، بعدما اخذنا العبرة من العام الماضي، والافضل أن نفكر بالحوار.

 

ويرى سلهب أن "اللبناني بطبيعته يعيش على التسامح والمحبة، واذا سمحت الظروف الداخلية والخارجية، يعود الاصل اللبناني المبني على هذه الصفات".

 

حلول الامن

نائب "المستقبل" خضر حبيب يتمنى خلال الاعياد أن "يحل الامن، وتتحسن الحالة الاقتصادية والمعيشية للمواطن، أن يكون الاستقرار افضل، ولكن ذلك لن يحصل الا بوجود حل لمشكلة سلاح حزب الله، والحل الجذري والنهائي لكل المشاكل في لبنان، من خلال ايجاد حل نهائي لمشكلة سلاح حزب الله".

 

ويتوجه حبيب بالمعايدة الى الجميع وخصوصًا الفريق الآخر "بالعودة الى رشدهم وعقلهم ومصلحة الوطن، لأن في النهاية ارتباطنا بالخارج لا يفيد أحدًا، بالعكس يضر البلد".

 

الى اللبنانيين فقط

النائب السابق عن "كتلة الوفاء للمقاومة" إسماعيل سكرية يتمنى الصحة على الصعيد الشخصي، وأن يكون قد ارضى ضميره مع الانسجام الذاتي، على الصعيد العام يتمنى المزيد من الاستقرار الامني وراحة البال.

 

وسكرية قلق وغير مرتاح على الوضع الامني خصوصًا بعد انتهاء الاعياد، ويتوجه بالمعايدة الى "اللبنانيين فقط، وليس الى أي احد من الفريق السياسي الآخر".

 

(إيلاف)

الاسم
الشهرة
الجنس
تاريخ الميلاد
البريد الإلكتروني
كلمة السر
تأكيد كلمة السر
المهمة

لبنان 24 موقع إلكتروني إخباري على مدار الساعة.


.بدأ موقع لبنان 24 بث الأخبار في حزيران 2012 وهو موقع إلكتروني رائد في الإعلام الحديث

يهدف لبنان 24 إلى نقل الواقع اللبناني والعربي والدولي بسرعة ومصداقية وموضوعية إلى أقصى الحدود.

للإتصال بنا

Lubnan24 S.A.L

شارع حبيب ابي شهلا، UNESCO

بيروت، لبنان

317773 1 00961 الهاتف

البريد الالكتروني:  leb24@lebanon24.com

 

"لبنان 24"

مدير عام

-ربيع سعاده

مدير الأخبار

- أحمد الزعبي

مدير الأخبار الخاصة

- بسام النونو

مسؤول فترة

- هند سمعان

محررون

- كارلا أبي شهلا

- وسيم عرابي

- محمد العاصي

- سارة عبد الله

- مايا صبّاح

- فاطمة حيدر