تطبيق ذكي لضبط حضور وانصراف الموظفين

لضبط حضور وانصراف الموظفين بأسلوب يتناسب مع تقنيات العصر الحديث، أطلقت شركة "تراغينغ" تطبيقاً جديداً يريح الكثير من العناء والتكاليف.

ويعمل التطبيق " Where’s My Staff" المتوفر لهواتف "أندرويد" و"آي أو إس" من خلال تفاعل الهواتف مع شريحة "إن إف سي" الموضوعة في موقع الشركة أو الصف إذا كانت مدرسة أو جامعة، وكل شريحة تملك رمزاً فريداً، وعلى الموظف أو الطالب التقاط هذا الرمز من خلال التطبيق المحمل على هاتفه لتأكيد حضوره.

وبدوره يقوم التطبيق بحفظ الوقت والتاريخ فور التقاط الرمز، ثم يقوم بإرسال هذه المعلومات إلى قاعدة بيانات سحابية مما يمكن مشرف الحساب (admin) من الاطلاع على كافة سجلات الحضور وإصدار العديد من التقارير من خلال حسابه الخاص على الموقع الإلكتروني للتطبيق.

ويمتاز هذا التطبيق بالعديد من الخصائص، حيث يتيح إمكانية استخدامه دون الاتصال بشبكة الإنترنت، كما أن المستخدم لن يستطيع التلاعب بتوقيت الهاتف، فالتطبيق يستخدم توقيت الشركة المزودة لخدمة الخليوي وليس توقيت الهاتف.

كما يتيح إمكانية الاستفادة من التطبيق حتى للهواتف التي لا تدعم تقنية "إن إف سي" من خلال الاستعانة بتقنية "كيو آر"، ويعطي لمشرف الحساب "admin" رؤية واضحة وشاملة والعديد من الخصائص الأخرى.

يذكر أن تطبيق " Where’s My Staff" متاح في السنة الأولى مجاناً على أن يكون سعره لاحقاً حوالي 1$ للمستخدم في السنة. والتطبيق متاح في جميع دول العالم، باللغتين العربية والإنكليزية، على متجري "غوغل" و"آبل" للتطبيقات.

(روتانا)