"علم وخبر" في الاخبار

مصروفون جدد من «المستقبل»

تبلّغ 15 إدارياً ومراسلاً في صحيفة «المستقبل» قرارات صرفهم من عملهم، من ضمن لائحة تضم 50 موظفاً ستستغني الصحيفة عن خدماتهم، لينضموا إلى العشرات الذين صُرِفوا في الأشهر الماضية. ولم يتم إبلاغ المصروفين بقيمة التعويضات التي سيحصلون عليها، ولا بكيفية تسديد رواتبهم التي لم يتقاضوها العام الماضي.

هدايا «قليل الإنتاجية»!

تبيّن أن رئيس جهاز أمني قليل الانتاجية صرف مبلغاً يفوق مئة مليون ليرة من ميزانية مديريته لشراء هدايا في فترة الأعياد، لتقديمها إلى أصدقاء الجهاز ورئيسه!

الحريري يريدها «تاريخية»

يسعى الرئيس سعد الحريري لكي تكون زيارة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون للسعودية «تاريخية»، بحسب وصف مصادر رئيس الحكومة. وتتحدّث المصادر عن رغبة الحريري في أن يكون في عداد الوفد، مع أكبر عدد ممكن من الوزراء، وعن سعيه لتأمين مواعيد لهم مع نظرائهم في الرياض. ويهدف الحريري من وراء ذلك إلى توجيه رسالة إلى النظام السعودي مفادها أن في مقدوره أن «يأتي بكل لبنان إلى المملكة»، أملاً في الحصول على دعم سياسي من الرياض، يساهم في تعويض ما خسره في السنوات الماضية.

الكتائب إلى «المواجهة»

يعقد حزب الكتائب، بعد الأعياد، خلوة حزبية تحضيراً للمرحلة المقبلة التي ستحمل عنوان «المواجهة»، بحسب مصادر كتائبية. وتكتسب الخلوة أهمية خاصة «لأنها تأتي بعد رفض الكتائب للتسوية الرئاسية واعتذاره عن عدم المشاركة في الحكومة الجديدة». وسيتم الاتفاق خلال الخلوة على خطاب موحد «من المفترض أن يلتزم به الجميع، منعاً لبروز تيارات داخلية، إضافة إلى وضع العناوين العريضة في ما خصّ الانتخابات النيابية وتحديد سبل المواجهة والأدوات التي ستُستعمل». وتسعى قيادة الصيفي إلى «اختراق» صفوف المجتمع المدني لمحاولة خلق جوّ معارض يضم غير المحازبين أيضاً.