بالصور: شجرة في طرابلس.. الأولى في لبنان

احتلّت مدينة طرابلس المرتبة الأولى في استفتاء "المؤسسة اللبنانية للإرسال" الإلكتروني حول "أفضل زينة ميلادية في لبنان لعام 2016".

وحصدت صورة الشجرة والأجواء الميلادية التي حلّت على احتفالات أعياد نهاية العام والتي نظمتها جمعية "أكيد فينا سوا" في معرض "رشيد كرامي الدولي" بطرابلس، على ما يناهز 19 ألف صوت في استفتاء تنافست فيه مع 33 مدينة لبنانية أخرى.

واعتبرت رئيسة الجمعية فيولات الصفدي إثر انتهاء التصويت أن "إحراز طرابلس المرتبة الأولى لا يهدف إلى منافسة المدن اللبنانية الأخرى التي كلّ بدورها جسّدت العيد هذا العام بأبهى حلله، ولكنه يأتي استكمالاً لرسالة الجمعية من خلال مشروعها "طرابلس مدينة الأعياد" في إظهار الوجه الحقيقي والحضاري لهذه المدينة وللعيش المشترك فيها، خلافاً للصورة التي انطبعت عنها في الأعوام القليلة الماضية والتي برهن عن رفضها الشارع الطرابلسي من خلال دعمه والزخم الذي حظي به المشروع".

ورأت أن "ما يميّز "شجرة السلام والعيش المشترك" أنها تنطلق من طرابلس وجذور الثقافة الطرابلسية". وأوضحت أن "جذعها المخروطي الشكل صمّم على شكل شراع السفن التي استقبلتها هذه المدينة الفينيقية عبر العصور ولا تزال من خلال مرفئها، فيما تعيد إضاءتها الثلاثية الأبعاد التذكير بإنارة المرفأ الذي يقود السفن إلى برّ الأمان، وللفوانيس والنجوم الميلادية في داخلها رمزية لمفهوم الإنصهار والعيش المشترك في الوقت الذي يدلّ لونها الأبيض على الصفاء والسلام في مدينة تعبت من الحروب".

وشكرت "شركة ICE Events" المنفذة للشجرة وللمشروع وبنك "بيبلوس" الراعي الأساسي للشجرة، وفريق عمل الجمعية مهدية هذا الفوز لـ"طرابلس التي تستحق كلّ إنجاز".