رئيس الاتحاد العربي للتطوع يزور "شباب العزم"

استضاف شباب العزم رئيس الاتحاد العربي للتطوع الاستاذ حسن بوهزاع تلبية لدعوة حضور حفل بمناسبة مرور 11 عاما على تأسيس شباب العزم.

وفور وصول الضيف البحريني لبنان، جال السيد بوهزاع والوفد المرافق له برفقة رئيس شباب العزم الاستاذ ماهر ضناوي على مركز العزم الثقافي بيت الفن واطلع عليه و زار رئيس الاتحاد ورشة العمل لاعداد القيادات الشبابية في شباب العزم حيث اكد بوهزاع بعد التحية والترحيب والاطلاع على ورشة العمل لاعداد القيادات الشبابية التي يقوم بها مكتب شباب العزم لخمسين شاب و شابة، ان هذا الجهد جهد جبار ومهم عربيا ان يتم اعداد هكذا عدد من القيادات لتولي زمام الامور في مختلف المجالات.

بعد ذلك لبى بوهزاع دعوة من دار العلم والعلماء حيث التقى مع رئيس مجلس ادارة الدار السيد عبد الرزاق قرحاني وقد تم التطرق للعديد من المواضيع التي تهم الشباب ورفع شأن التطوع عربيا وقد استبقي مسؤول شباب العزم و رئيس الاتحاد والوفد المرافق على العشاء بالدار.

وتمت تلبية زيارة ايضا لنادي الزهراء الرياضي والتعرف على هيئته الادارية ولاعبيه.

أمّا في اليوم الثاني، فاستهل بو هزاع، يومه الثاني بزيارة للمشرف العام على جمعية العزم والسعادة الدكتور عبدالإله ميقاتي بمكتبه في الجمعية.

وتم التطرق للعديد من العناوين المشتركة بين الاتحاد العربي وشباب العزم وجمعية العزم والسعادة، ثم كانت جولة بعد ذلك لزيارة مركز الجمعية الرئيسي في باب الرمل وتفقد المراكز الصحية والاجتماعية ومدرسة العزم للحرف ومشغل الصابون والشمع والتطريز والاطلاع على دورها والية العمل بها.

ثم انتقل بعدها لزيارة مبنى شباب العزم حيث عقد مع مسؤول المكتب الاستاذ ماهر ضناوي لقاء حواري وتعارفي مع الكوادر الشبابية ومسؤولي اللجان والملفات والموظفين للاطلاع على الية العمل الممكنن الحديث وقد كان اللقاء مثمر جدا، حيث ادلى بتصريح اعرب فيه عن اعجابه بطريقة الاداء المعلوماتي والممكن لكل اجراءات العمل في شباب العزم، الذي بدوره يقدم خدمة للمجتمع ودعم للشباب.

وقد زار ايضا ضمن اللقاءات مبنى بلدية الميناء وكان لقاء مع رئيس البلدية الاستاذ عبدالقادر علم الدين وسلم رئيس البلدية درعا من الاتحاد وزيارة لمفوضية الكشاف العربي حيث تم تقليد رئيس الاتحاد قلادة كشفية.

واختتم عند الساعة الخامسة بحضور حفل ذكرى تأسيس شباب العزم الحادي عشر في مبنى مجمع العزم التربوي امام حشد كبير من مسؤولي المنظمات الشبابية والشخصيات الاكاديميين والمكرمين من جمعيات العمل التطوعي الرائدة في طرابلس ومنتسبي شباب العزم الذي غص مسرح العزم بالمتابعين لهذا الحدث.