زيارة باسيل إلى واشنطن غداً: التفاصيل والاجتماعات

غادر وزير الخارجية جبران باسيل بيروت متجهاً منها الى العاصمة الاميركية واشنطن اليوم في زيارة هي الأولى لمسؤول لبناني لإدارة الرئيس الاميركي الجديد دونالد ترامب منذ تسلمه السلطة بداية العام.

زيارة باسيل على عكس سابقاتها تحمل طابعاً أكثر رسمية، واجتماعات بروتوكولية للوزير اللبناني من ضمنها مشاركته في مؤتمر التحالف ضد داعش الذي يستضيفه وزير الخارجية الأميركي ريكس تيليرسون.

أما جدول اعمال الزيارة وكما علم "لبنان 24" فهو حتى الآن على الشكل التالي:

1- الثلاثاء 21 آذار: محاضرة لباسيل في معهد "وودرو ويلسون" الاميركي وبالتعاون مع مؤسسة الصفدي. المحاضرة يديرها المسؤول في المعهد هنري بركي، وتتطرق للوضع اللبناني والاقليمي.

وبعد المحاضرة تستضيف السفارة اللبنانية والقائمة بالأعمال فيها كارلا جزار حفل استقبال على شرف باسيل مفتوح لأبناء الجالية.

2- الأربعاء 22 آذار: مشاركة باسيل في مؤتمر محاربة التطرّف وداعش مع 63 دولة اخرى، المؤتمر سينعقد في مبنى الخارجية الاميركية، يفتتح أعماله الساعة العاشرة صباحاً ويستمر حتى الرابعة والنصف بعد الظهر بتوقيت واشنطن.

بعد المؤتمر سيحضر باسيل ليلاً الاحتفال السنوي لفريق العمل الاميركي لأجل لبنان حيث سيلقي كلمة خاصة في المناسبة.

3- الخميس والجمعة 23 و24 آذار: تخصيص هذين اليومين للقاءات لباسيل مع نواب من أصل لبناني في الكونغرس بينهم داريل عيسى وآخرين في لجنة العلاقات الخارجية معنيين بملف لبنان. كما سيجتمع بوكيل وزير الخارجية توم شانون. ومع مستشارين لترامب في مجلس الامن القومي.

(واشنطن)