منوعات

الرجال أكثر خيانة من النساء؟

Tue, Oct 1, 2013 6:33:00 AM

الرجال أكثر خيانة من النساء، وبالتالي يلجؤون الى خيانة زوجاتهم وحبيباتهم بنسبة عالية جدّاً، والسبب يعود الى "عجزهم عن التحكّم في غرائزهم الجنسية والسيطرة عليها"، حسب ما أوضحت الإختصاصية في علم النفس ناتاشا تيدويل في دراستها الأميركية.

 

الزنى أو الخيانة هي ظاهرة شائعة جدّاً في مجتمعات كثيرة، وبدأت ترتفع وتيرتها على نحوٍ ملحوظ، وغالباً ما يكون "الرجال أكثر استعداداً لخوض مغامرات عاطفية وجنسية خارج إطار علاقاتهم المشروعة وبالتالي تخطّي الحدود المتّفق عليها سابقاً". ولتتمكّن من فهم ظاهرة الخيانة واستيعابها بوضوح، أجرت تيدويل التي تعمل في جامعة تكساس وHuffington Post، دراسة أغرقت الرجال في صلب الخيانة الزوجية.

 

وبحسب الدراسة فإنّ "سبب خيانة الرجل لحبيبته يعود الى غرائزه الجنسية التي لا يُمكنه التحكّم بها، فالرجال ينجرفون أكثر الى الخيانة الزوجية ذات الطابع الجنسي إذ إنهم يصعب عليهم السيطرة على غرائزهم الجنسية التي تكون أقوى من غرائز النساء".

 

وقد أظهرت الدراسة التي شملت 218 شخصاً (70 رجل و148 إمرأة) أنّ "الغرائز القوية المترسّخة في تكوين الرجل تجعله ينجرف وراء الخيانة والاستسلام لها، على عكس النساء اللواتي يُمكنهُنّ السيطرة على غرائزهنّ الجنسية "الخفيفة" نوعاً ما وكبحها، وبالتالي عدم الاستسلام لنزواتهنّ".

 

كذلك، تطرّأت الدراسة الى "إشكالية ضبط النفس أي الـself-control، حيث تبيّن أنّ الفارق بين الجنسين يكمُن في أنّ الرجل يستسلم للخيانة ليشبع غرائزه الجنسية، فيما تُضاعف المرأة جهودها لتمنع نفسها من الاستسلام لرغباتها ونزواتها". وبحسب تيدويل فإنّ "النساء يملكن إرادة أقوى من الرجال، وأهدافاً محددة أكثر". وأوضحت الدراسة أنّ "الرغبات الجنسية لدى الرجل أقوى منها لدى النساء، وبالتالي يكون الوقوع في فخّ الخيانة أسهل لديهم".

 

(الجمهورية)

 

المهمة

لبنان 24 موقع إلكتروني إخباري على مدار الساعة.


.بدأ موقع لبنان 24 بث الأخبار في حزيران 2012 وهو موقع إلكتروني رائد في الإعلام الحديث

يهدف لبنان 24 إلى نقل الواقع اللبناني والعربي والدولي بسرعة ومصداقية وموضوعية إلى أقصى الحدود.

للإتصال بنا

Lubnan24 S.A.L

شارع حبيب ابي شهلا، UNESCO

بيروت، لبنان

317773 1 00961 الهاتف

البريد الالكتروني:  leb24@lebanon24.com

 

"لبنان 24"

مدير عام

-ربيع سعاده

مدير الأخبار

- أحمد الزعبي

مدير الأخبار الخاصة

- بسام النونو

مسؤول فترة

- هند سمعان

محررون

- كارلا أبي شهلا

- وسيم عرابي

- محمد العاصي

- سارة عبد الله

- مايا صبّاح

- فاطمة حيدر