إقتصاد

بيروت ثامن أغلى مدينة في العالم في معدلات إيجار السكن

Sat, Mar 23, 2013 8:15:00 AM
  • بيروت
    بيروت

صنّف المسح السنوي عن إيجارات الوحدات السكنية الصّادر عن الشركة الاستشارية " EuroCost International  " بيروت في المرتبة الثامنة عالمياً في 2012، بإرتفاع عن المركز العاشر في 2011 و2010 وعن الـ28 في 2009.

 

ويقيّم المسح معدّل كلفة إيجار شقق مكونة من غرفتين او ثلاث غرف نوم والتي تستهدف موظفي الشركات المتعددة الجنسية والمؤسسات الأجنبية، ومن ثم تُحوّل معدّل هذه الأسعار الى الاورو.

 

وأوضحت الشركة أن الأرقام والأسعار تعكس السوق المحلية لموظفي الشركات العالمية، مما يختلف  عن سوق الإيجارات للمواطنين حيال الأسعار وتطوّر هذه الأسعار، وفق النشرة الأسبوعية لمجموعة بنك "بيبلوس"  "Lebanon this week".

 

وإعتُبرت بيروت أكثر غلاءً من لواندا في أنغولا، جوبا في جنوب السودان، ومومباي في الهند، وأقل غلاءً من أوساكا في اليابان، وسنغافورة، ونيويورك في مسح 2012.

 

وأشارت الشركة  إلى أن  الارتفاع في أسعار الإيجارات في بيروت يعكس الإرتفاع المستمر في التكاليف والغلاء، رغم حالة عدم اليقين السياسية الإقتصادية المحليّة السائدة في البلد.

 

وأضافت إن بيروت هي المدينة الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط التي صُنّفت بين أغلى 20 مدينة في العالم من حيث ايجارات السّكن لموظفي الشركات المتعددة الجنسيات، إذ تراجعت أبو ظبي إلى المركز 29 من المركز 20 في 2011، مما يعكس تراجعاً في أسعار ايجاراتها مقارنةً بالمدن الأخرى.

 

وحلّت الرياض، ودبي، وتل أبيب في المراتب 50، و55، و66 توالياً. كذلك ارتفعت مرتبة ثماني مدن، وبقيت مرتبة أربع مدن على حالها مقارنةً بمسح 2011، فيما انضمّت مدينتان جديدتان إلى لائحة أغلى 20 مدينة.

 

وأفادت الشركة الاستشارية أن المواقع التي اختارتها في المسح تشمل مناطق سكنية يقصدها موظفو الشركات المتعددة الجنسية.

 

وأوضحت أن المسح يشمل الوحدات السكنية ذات الجودة المرتفعة جداً، اذ أن هذه الشركات تعرف جيداً ان السكن يشكل عنصرا أساسيا لراحة وقناعة موظفيها، وتاليا تحرص على تقديم مستوى مرتفع من شروط السكن لهم. وبقيت طوكيو أغلى مدينة في 2012 حيال إيجارات الوحدات السكنية لموظفي الشركات المتعددة الجنسية، فيما تراجعت العاصمة الأوكرانية كييف ثلاثة مراكز لتصنف في المركز الأخير على قائمة أغلى 20 مدينة في العالم.

 

يذكر أن  شركة " EuroCost International" متخصّصة في خدمات كلفة المعيشة لموظفي الشركات المتعددة الجنسية، في أكثر من 250 مدينة حول العالم.

 

(النهار)

المهمة

لبنان 24 موقع إلكتروني إخباري على مدار الساعة.


.بدأ موقع لبنان 24 بث الأخبار في حزيران 2012 وهو موقع إلكتروني رائد في الإعلام الحديث

يهدف لبنان 24 إلى نقل الواقع اللبناني والعربي والدولي بسرعة ومصداقية وموضوعية إلى أقصى الحدود.

للإتصال بنا

Lubnan24 S.A.L

شارع حبيب ابي شهلا، UNESCO

بيروت، لبنان

317773 1 00961 الهاتف

البريد الالكتروني:  leb24@lebanon24.com

 

"لبنان 24"

مدير عام

-ربيع سعاده

مدير الأخبار

- أحمد الزعبي

مدير الأخبار الخاصة

- بسام النونو

مسؤول فترة

- هند سمعان

محررون

- كارلا أبي شهلا

- وسيم عرابي

- محمد العاصي

- سارة عبد الله

- مايا صبّاح

- فاطمة حيدر