خاص لبنان 24

موسم "ليبان بوست"

فاطمة حيدر
Fri, Oct 5, 2012 5:52:00 PM

زحمة سيارات يختلط فيها ما هو خاص بـ"العمومي"، وحشد مراجعين من مختلف الأعمار يجمع بينهم اندفاعة سريعة وأوراق تحتاج التصديق "الرسمي" مع سؤال يتكرر بين لحظة وأخرى "أين تباع الطوابع"... كلّ ذلك يترك إنطباعاً لدى العابر بأن ثمة أمراً ما يجري داخل المبنى الزجاجي ذي المداخل الزرقاء والصفراء الأنيقة مقابل مبنى وزارة التربية في منطقة الأونيسكو.

 

الفضول يدفع لاستطلاع ما يجري، تلوح لافتةٌ عليها شعار واسم شركة "ليبان بوست".

 

مجموعة من الشبان والصبايا ينتظرون على الرصيف وفي أيديهم أوراقٌ وملفات. ما الأمر؟، تسأل كتتمة منطقية للفضول.  يجيب: "إنه موعد التسجيل في الجامعة اللبنانية"، ويستطرد شارحاً إن "التسجيل على مرحلتين، الأولى من خلال الإستحصال على أوراق التسجيل في الجامعة، والثانية عبر "ليبان بوست" لدفع الرسوم وأوراق الطوابع ولواحقها من تتمات التسجيل".

 

"لماذا الزحمة إذاً؟"، يكمل الفضول في استكشاف المشهد. يجيب آخر: "ليس من متسع من الوقت، جميع الطلاب محكومون بسقف زمني محدد، لكن عدد فروع ليبان بوست قليل.. وبحسبة بسيطة بين عدد طلاب الجامعة وعدد موظفي المكاتب، تخلق الزحمة وأكثر".

 

إنه أحد مواسم "ليبان بوست" المتصل بمواعيد التسجيل بالجامعة ومسارعة الطلاب لإجراء معاملاتهم ودفع أقساطهم قبل إنتهاء المدة المحددة للدفع. مثله مثل موسم دفع رسوم ميكانيك السيارات، وموسم تقديم براءة الذمة المالية للشركات قبل نهاية العام المالي..وغيره.

 

ولأن لكل موسم تأثيراته التي تنعكس سلباً على طرف وإيجاباً على آخر، فإن "ليبان بوست" التي تشهد نشاطاً في هذه الفترة من العام تؤكد أنها لا تشعر بأي إرتباك، إذ تتعامل مع الواقع وتنجز مهمتها، برغم وجود موظفتين فقط لإنهاء جميع المعاملات من طوابع وتجديد إقامة، ومعاملات أخرى تتولاها الشركة.

 

تقول إحدى الموظفات خلف الكونتوار "ماشي الحال، لا مشكلة لدينا، وقد اعتدنا الزحمة والزحام".

 

وعن إحتمال تأخير المعاملات بسبب الزحمة خلال "الموسم"، تؤكد الموظفة أن "الأمور تحت السيطرة"، لافتةً إلى أن "كلّ البريد من معاملات ورسائل وغيرها يجري تسليمه إلى الجهات المعنية  في الساعة الثالثة بعد الظهر، ليسلم إلى أصحابه تباعاً وفق المضمون والموضوع خلال ثلاثة أيام، بما يوفر وقتاً على صاحب العلاقة، ويوفر أيضاً ازدحاماً آخر لدى الإدارات المعنية وهو ما توفره زيارة مكاتب ليبان بوست".

 

في مواسم "ليبان بوست"، زحمةٌ لأيام قد تترك إنزعاجاً لدى المارة أو حتى المراجعين أنفسهم، لكنه يبقى على الأقل.. موسم وينتهي.

 

المهمة

لبنان 24 موقع إلكتروني إخباري على مدار الساعة.


.بدأ موقع لبنان 24 بث الأخبار في حزيران 2012 وهو موقع إلكتروني رائد في الإعلام الحديث

يهدف لبنان 24 إلى نقل الواقع اللبناني والعربي والدولي بسرعة ومصداقية وموضوعية إلى أقصى الحدود.

للإتصال بنا

Lubnan24 S.A.L

شارع حبيب ابي شهلا، UNESCO

بيروت، لبنان

317773 1 00961 الهاتف

البريد الالكتروني:  leb24@lebanon24.com

 

"لبنان 24"

مدير عام

-ربيع سعاده

مدير الأخبار

- أحمد الزعبي

مدير الأخبار الخاصة

- بسام النونو

مسؤول فترة

- هند سمعان

محررون

- كارلا أبي شهلا

- وسيم عرابي

- محمد العاصي

- سارة عبد الله

- مايا صبّاح

- فاطمة حيدر