Advertisement

إقتصاد

أبو فاعور: وزارة الصناعة تحضّر لمشروع الجودة وسلامة الغذاء

Lebanon 24
19-03-2019 | 09:39
A-
A+
Doc-P-567733-636886070075707150.jpg
Doc-P-567733-636886070075707150.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
عقد وزير الصناعة وائل ابو فاعور اجتماعاً بعد ظهر اليوم مع وفد من نقابة أصحاب الصناعات الغذائية برئاسة احمد حطيط للتشاور في مشروع تعدّه وزارة الصناعة ويتعلّق بالجودة وسلامة الغذاء. وتمنح الوزارة بموجبه ختم الجودة للمؤسسات الصناعية الغذائية المستوفية متطلبات الكشوفات التي سيجريها مهندسو الوزارة.
Advertisement

وشرح أبو فاعور بعد الاجتماع أن المشروع "يهدف الى تحفيز الصناعات الغذائية اللبنانية على تحسين الجودة والمنافسة وضمان سلامة الغذاء للمستهلك اللبناني والاجنبي".

وأضاف: "بموجب هذا المشروع التحفيزي، كان اللقاء اليوم لوضع اللمسات الاخيرة على لائحة المتطلبات التي سيتم اقرارها والتي سيتم على اساسها الكشف على المصانع الغذائية اللبنانية. بموجب هذا الكشف، سيتم اعطاء المؤسسات التي تستوفي الشروط ختم الجودة من وزارة الصناعة، فنكون اتخذنا اجراء سلامة الغذاء للمستهلك من جهة، ومن جهة اخرى نكون نساعد في دعم وترويج الصناعات الغذائية اللبنانية التي تعتبر من القطاعات الاساسية والمنافسة والتي تشكل صادراتها نسبة 30% من مجمل الصادرات الصناعية. وهذا القطاع المهم يتكامل مع القطاع الزراعي في نواحي عديدة".

وأكّد "أنّنا منفتحون على اي آراء وملاحظات ضمن المبدأ العام الذي نتحدث عنه. وفي ختام المشروع سيتم منح المؤسسات الغذائية ختم الجودة من وزارة الصناعة الذي يعتدّ به في المنافسة في الاسواق الداخلية والخارجية".

وختم: "أودّ شكر رئيس الحكومة سعد الحريري على القرار الذي تمّ اتخاذه  باعطاء الافضلية للصناعة الوطنية في المشتريات العمومية التي تجري في الدولة اللبنانية. ونعمل مع ادارة المناقصات وديوان المحاسبة لضمان الالتزام به". 
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك