Advertisement

صحة

إحتفظوا برقم السفارة وحضروا الأدوية.. نصائح هامة للمسافرين عبر مطار بيروت

Lebanon 24
26-06-2020 | 03:00
A-
A+
Doc-P-717787-637287559197054334.jpg
Doc-P-717787-637287559197054334.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
يستعد اللبنانيون لإعادة فتح المطار أمام الرحلات التجارية في 1 تموز. إلاّ أنّ السفر عبر مطار بيروت سيشهد تغييرات كبيرة كما بات معلوماً، لجهة الإجراءات التي ستُفرض بسبب فيروس كورونا.
فإذا كنت مضطرا للسفر بعد أن أصبح ذلك ممكنا في عدد من البلدان، ماذا ستحتاج لتحمي نفسك من خطر الفيروس؟
Advertisement
التأمين
تأكد من حصولك على تأمين يغطي مخاطر توقف رحلات الطيران أو إلغاء الحجوزات، إضافة إلى تأمين طبي يغطيك في الدولة التي تسافر إليها.
يمكنك أن تضيف لتذكرة السفر تأمينا يتعلق يغطي حالات طارثة مثل إلغاء الرحلات الجوية، أو عدم توفر فنادق للإقامة في حال تقطع السبل بك في مطار أو مدينة كنت مسافرا لها أو مررت بها.
كما عليك التحقق من التأمين الطبي، إذ إن المخاطر تزيد بوجودك ضمن مجموعات خلال السفر وهو ما يزيد من إمكانية التقاط العدوى أو المرض.
الالتزام بتعليمات السلامة العامة
عليك أن تلتزم بتعليمات السلامة العامة فيما يتعلق بالتباعد الاجتماعي والنظافة الشخصية خلال وجودك في المطارات.
وحاول ارتداء الكمامة في كل الأوقات، وتجنب لمس وجهك. حاول  تنظيف المقاعد أو الطاولات التي ستجلس عليها في المطار أو داخل الطائرة، وهذا سيكون تحديا كبيرا إذا في حال السفر برفقة أطفال.
ويجب التأكد أيضاً من أن شركة الطيران التي تسافر معها لا تستخدم المقعد الأوسط وتتركه مسافة أمان بين الراكب ومن يجلس بجانبه.
ولا تفترض وجود المعقمات اليدوية داخل المطار أو الطائرة، حاول إحضار بعض العبوات منها في حقيبتك الشخصية، مع مراعاة حدود الكميات المسموح بها على الطائرة.
وعندما تصل إلى وجهتك، غير ملابسك فور دخول المنزل أو الفندق وأرسلها للغسيل مباشرة، أو اتركها في مكان منفصل لمدة 72 ساعة على الأقل.
تهيأ نفسيا للحجر الصحي
العديد من الدول أصبحت تفرض الحجر الصحي على المسافرين لفترات مختلفة قد يصل بعضها لأكثر من 17 يوما حتى لو لم يكن عليك أعراض الإصابة بفيروس كورونا.
وحتى إن لم يكن  الحجر الصحي إلزاما، فمن الجيد أن تعزل نفسك في المنزل لمدة أسبوعين.
وتطلب بعض الدول من المسافرين إجراء فحوصات PCR التي يمكنها كشف الإصابة بالفيروس قبل 24 ساعة من الطيران.
جهز نفسك جيدا 
قد تجد نفسك عالقا في مطار بدولة تريد المرور منها فقط، بحيث يتوقف الطيران لوجهتك بسبب القرارات التي تتخذها الدول بناء على المتغيرات اليومية بأعداد الإصابات وطرق انتشار الفيروس القاتل.
ولهذا عليك البحث عن أرقام هواتف سفارة بلدك أو القنصلية وأرقام الطوارئ التي يمكنك التواصل معها، بحيث عليك أن تتحضر لجميع السيناريوهات خلال الرحلة.
وإذا كنت تعاني من أمراض مزمنة وتحتاج لأدوية معينة، حاول الإبقاء على كميات تكفيك أسبوعين على الأقل، خاصة إذا ما تعرضت للحجر، وإذا كانت لديك تقارير أو توصيات طبية قبل السفر أبقها بحوزتك، فقد تجد نفسك في وضع تحتاجها فيه.
المصدر: الحرة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك