Advertisement

لبنان

وسط أجواء ديمقراطية.. إنطلاق عملية انتخاب نقيب جديد للمهندسين في الشمال

Lebanon 24
14-04-2024 | 03:06
A-
A+
Doc-P-1187135-638486866291991399.png
Doc-P-1187135-638486866291991399.png photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
انطلقت عند التاسعة من صباح اليوم عملية انتخاب نقابة المهندسين في الشمال لاختيار نقيب جديد خلفاً للنقيب الحالي بهاء حرب، وأعضاء المجلس وصندوق التعاضد.
Advertisement
ويقضي عرف النقابة ان يكون النقيب هذه السنة من الديانة الإسلامية، ويحق أن يشارك في هذه الانتخابات التي تجري في مقر النقابة في طرابلس 9453  مهندسا من أصل 16 ألف مهندس سددوا اشتراكاتهم ويحق لهم الانتخاب.
ويتنافس في هذه المعركة الانتخابية لائحتان، الأولى وهي مدعومة من "القوات اللبنانية" و "تيار المستقبل" و "تيار المرده" إلى جانب عدد من الأحزاب والمستقلين، وتحمل اسم "نقابتنا".
 
ويرأس هذه اللائحة المهندس مرسي المصري ومعه الاعضاء ميشال فغالي برئاسة فرع الكهرباء - محمود الصاج برئاسة فرع الميكانيك، راوول الزريبي وسليم نشابة عضوين في الهيئة العامة، والمهندس فيليب سعد لادارة صندوق التعاضدي وماجدة صيداوي ونور الأحدب ومحمد الشرابي اعضاء لمراقبة الصندوق  ورضوان الراسي المجلس التاديبي.
 
اما اللائحة الثانية فتحمل اسم "نقابة للجميع"، وهي برئاسة المهندس شوفي فتفت لمركز النقيب وتضم باسم خياط وايلي عوض اعضاء لمجلس النقابة ميلاد غنطوس لرئاسة فرع الكهرباء بلال طاهر لفرع الميكانيك ومحمود فوال للصندوق التعاضدي وسعيد خضر للمجلس التاديبي وطوني قليمي وحسام عثمان ومرسيل منصور وفيصل مرحبا اعضاء لمراقبة الصندوق.

النقيب المنتهية الحالي بهاء حرب اعطى الاشارة لبدء عملية الاقتراع وجال على الصناديق، مبدياً ارتياحه للاجواء الايجابية والديمقراطية التي تسود العملية الانتخابية، لافتا الى أن "الانتخابات تجري بشكل منظم في ظل حضور كثيف للمهندسين ووسط اجواء تنافسية وديمقراطية بامتياز"، وقال: "في اليوم الأخير من ولايتي كنقيب واعضاء المجلس النقابة الأربعة وغيرهم، تشهد نقابتنا اليوم منافسة بين الزملاء على انتخاب نقيب جديد واعضاء جدد".

وتابع: "أملي أن نكون جميعاً على مستوى المسؤولية من الوعي والالتزام المهني ونعبر عن ديمقراطيتنا وحرية تعبيرنا وأخلاق تربيتنا. إني أعلن بدء العملية الانتخابية من الآن الساعة التاسعة صباحاً. وسوف تستمر لغاية الساعة السابعة والنصف مساء".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك