Advertisement

لبنان

إصابة أكثر من 70 شخصاً بفيروس الكبد في الرشيدية

Lebanon 24
15-09-2019 | 11:53
A-
A+
Doc-P-625952-637041668492315489.jpg
Doc-P-625952-637041668492315489.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أعلنت إدارة مستشفى بلسم التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني في مخيم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين في منطقة صور، عن إصابة عدد من الفلسطينيين بفيروس التهاب الكبد الوبائي نوع A "الصفيرة"، نتيجة تلوث مياه الشفة بمجاري الصرف الصحي.
Advertisement

وأشار مدير المستشفى الدكتور يوسف عجاوي إلى أنّ المستشفى استقبل منذ عشرة أيّام ولتاريخ اليوم أكثر من 70 حالة مصابة بهذا المرض المعدي معظمهم من الأطفال وكبار السن، لافتاً الى ان هناك حالتين استدعي نقلهما الى خارج المخيم لتلقي العلاج بسبب تدهور صحتهما. وأكّد أنّ السبب يعود الى تلوث مياه الشفة نتيجة ترسب مياه مجارير الصرف الصحي الى قساطل المياه التي تغذي المخيم. وقال إنّ "الهئيات الصحية في المستشفى والهلال الاحمر الفلسطيني اعلنتا حالة طوارئ لمعالجة هذه الفيروس المعدي".

من جهة أخرى، قام وفد من منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة اللبنانية ممثلة بمديرة الوقاية الصحية ندى غصن, ورئيس طبابة قضاء صور الدكتور وسيم غزال، بزيارة مخيم الرشيدية والتقوا مسؤول الأونروا في منطقة صور فوزي كساب في إطار التعاون حيث اطلعوا وعاينوا شبكة القساطل الملوثة وعدد من السكان المصابين وجالوا على طلاب مدرسة الأونروا. 

وبعد اللقاء اتخذوا بعض الاجراءات والخطوات لحين تسوية ومعالجة المشكلة ومنها الكشف على جميع شبكات المياه والابار في المخيم لتحديد مصدر العدوى وعزله عن شبكة مياه الشفة وإغلاق الشبكة الملوثة لحين معالجتها اضافة الى تأجيل دخول الطلاب للمدارس في المخيم.

واكتشف المجتمعون 17 حالة موثقة مصابة بفيروس الكبد الوبائي وأكثر من 40 حالة مشبوه بهذا المرض معظمهم من الاطفال، وحذروا من تفاقم العدوى لانه مرض معدي وينتقل بسرعة.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك