Advertisement

لبنان

في عيد الجيش السادس والسبعين... هذه أبرز المعايدات

Lebanon 24
31-07-2021 | 06:25
A-
A+
Doc-P-848121-637633360379627600.jpg
Doc-P-848121-637633360379627600.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
لمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لعيد الجيش، عايد سياسيون ورجال دين وأحزاب الجيش، وشددت الكلمات على الالتفاف حول المؤسسة العسكرية التي هي ضمانة الاستقرار ووحدة اللبنانيين والدرع في وجه المخاطر الداخلية والخارجية، والامل في الازمات التي يمرّ بها لبنان. 
Advertisement
 
المفتي دريان
 
أكد مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في بيان، أن "الجيش هو حامي الوطن وحصنه المنيع الذي يرتكز عليه أمن الوطن والمواطنين وهو الدرع الحصين وأمل اللبنانيين في الحفاظ على الوحدة والتعاون والتعاضد للنهوض بلبنان من كبوته وأزماته، سائلين الله عز وجل أن يكون الفرج قريبا جدا بتكاتف الشعب بجميع طوائفه ومشاربه"، مشيرا لمناسبة عيد الجيش الى أن "لبنان تميز دائما بنسيجه المتنوع الذي تحدث عنه العالم والذي جعل منه نموذجا فريدا فيه".

وقال: "الجيش الضامن لوحدة اللبنانيين لا تهزه الرياح مهما اشتدت وعلى جميع اللبنانيين التعاون معه والالتفاف حوله للحفاظ على هذه الوحدة وعلى المؤسسة العسكرية".

وبهذه المناسبة، هنأ دريان الجيش، قيادة وضباط وعناصر، وفي مقدمهم قائد الجيش العماد جوزاف عون "الذي يسهر على أمن الوطن والمواطن"، مثمنا "دور القيادة العسكرية لما بذلتموه وتبذلوه حتى يبقى الجيش والشعب في ميدان واحد لا في ميادين متفرقة وبخاصة في هذه الأيام العصيبة التي يمر بها الوطن".
 
الاشتراكي
 
صدر عن مفوضية الإعلام في الحزب التقدمي الإشتراكي البيان التالي:

في ظل كل الواقع المأزوم سياسياً ومعيشياً واقتصادياً واجتماعياً، وتحت ضغط كل التحديات والمخاطر التي لا يبدو أن اهل القرار في البلاد واعون لها، ولا هم مدركين لضرورة معالجتها، تبقى مؤسسة الجيش اللبناني ربما آخر المؤسسات الشرعية التي عليها وعلى جهود عناصرها تقع المهمة الاقسى والأدق في حفظ الأمن والاستقرار بالحد الممكن. 

وبمناسبة عيد الجيش، يوجه الحزب التقدمي الإشتراكي تحية إكبار للمؤسسة العسكرية ولقيادتها وضباطها ورتبائها وأفرادها على كل الجهود والتضحيات المبذولة على مساحة الوطن وحدوده، ويؤكد الحزب الضرورة القصوى لدعمها ودعم عناصرها، ولوضعها خارج كل الخلافات والاصطفافات والاستهدافات السياسية، ولتأمين كل مقومات نجاح مهماتها كي لا تقع البلاد في المحظور الخطير.
 
فضل الله

غرد العلامة السيد علي فضل الله عبر حسابه على "تويتر" لمناسبة عيد الجيش: "نهنئ الجيش في أول آب بعيده، هذا الجيش الذي شكل ولا يزال ضمانة لاستقرار هذا البلد في مواجهة من يهددون أمنه في الداخل أو الخارج. ونحن في هذه المناسبة، نجدد دعوتنا إلى ضرورة العمل لتعزيز هذا الجيش وتقويته وتأمين المقومات التي تجعله قادرا على أداء دوره وحمايته من أن تترك الأزمة الصعبة التي يمر بها هذا البلد على الصعيد الاقتصادي والمعيشي آثارها عليه وهو ما حذر منه قائده عندما قال: إن جيش لبنان على وشك الانهيار..
إننا نرى ذلك من الأولويات، فلا يمكن أن يبنى بلد أو يقوى وجيشه يعاني".
 
قبلان
 
اعتبر المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان في تصريح، لمناسبة عيد الجيش أنه "لا بد من تأكيد أهمية الجيش كضامن وطن وعيش مشترك ومانع فتنة وقوة استباقية دون أوكار الفتن وما أكثرها، كما لا بد من التنويه بالشراكة الإستراتيجية بين الجيش والشعب والمقاومة كقوة تحرير ودفاع وحماية وطن، وهنا يجب لفت انتباه القوى السياسية إلى أن المؤسسة العسكرية قوة استقرار أمني تعكس قوة الإستقرار السياسي والمعيشي، والجيش قوي بوجود حكومة وطنية قوية، والحكومة قوية بقدرتها على تحقيق الأمن المعيشي والنقدي والإقتصادي، ولذلك نحذر بشدة من ترك الجيش بمواجهة أخطر أزمات لبنان لأن الخارج يتصيد بالأمن كما يتصيد بالسياسة والإقتصاد والمال، ويجب حماية الجيش من عسل الخارج لأن عسل الخارج منقوع بالسم وعينه على إدارة انهيار لبنان".
 
درويش
 
غرّد عضو كتلة "الوسط المستقل" النائب علي درويش، وكتب عبر حسابه على "تويتر": في عيد الجيش التحية لهذه المؤسسة الحاضنة والضامنة لاستقرار الوطن، التحية لشهدائها وجرحاها، لقيادتها وضباطها وأفرادها.
ودعا "في هذه المناسبة الى انصاف الجيش اللبناني وتأمين الدعم له فمن حفظ الوطن واهله وجب حفظه، وسيبقى الشعب اللبناني عامة وأهل طرابلس خاصة ظهيراً وحاضنة له".
 
كميل شمعون 
 
غرد رئيس حزب الوطنيين الأحرار كميل شمعون، وكتب عبر حسابه على "تويتر":
 
"نتقدم من الجيش بالمعايدة على امل أن تكون السلطة العسكرية الوحيدة التي تحمي الحدود وتطمئن المواطن. الجيش اللبناني السلاح الشرعي".
 
الخازن
 
هنأ النائب فريد هيكل الخازن الجيش اللبناني في عيده السادس والسبعين مشيداً بتضحياته وببطولاته برغم الظروف الصعبة التي يمرّ بها لبنان. 
 
وقال الخازن في بيان "لقد أنهكت القوى السياسية الحاكمة بسوء ادارتها البلاد المؤسسة العسكرية، ما انعكس على أفرادها فأصابتهم في الصميم لدرجة لم يعد بالإمكان تأمين المستلزمات الحياتية، لكن ورغم هذه الظروف وفي ظل تفكّك أواصر الدولة يبقى الجيش صمام الأمان وحامي البلاد. 
 
نجم
 
غرد النائب نزيه نجم عبر حسابه على "تويتر": "للجيش ألف تحية... لكم كل الدعم وكل الوفاء، وبكم كل الثقة! عسى أن تبقى المؤسسة العسكرية رمزا ومثالا ونموذجا يعمم، لنبني الدولة القوية القادرة التي تليق بتضحيات جيشنا وبمستقبل ابنائنا".
 
درغام
 
غرد عضو تكتل "لبنان القوي" النائب أسعد درغام على "تويتر": "في عيد الجيش، نستذكر شهداءنا الأبرار الذين سقطوا على مساحة الوطن في مسيرة الشرف والتضحية والوفاء. ونبارك لعناصره وقيادته، ونؤكد ضرورة الدعم المطلق لأن وحدة هذا الوطن من وحدة الجيش وقوته".
 
خضر
 
كتب محافظ بعلبك- الهرمل بشير خضر عبر حسابه على "تويتر": تحية للجيش اللبناني في عيده، وكل التقدير لهذه المؤسسة التي كانت ولا زالت الضمانة لهذا الوطن العزيز. رغم الظروف القاهرة التي أصابت ضباطها وأفرادها كما أصابتنا جميعاً، ما زالوا يقومون بواجبهم كاملاً، محافظين على علم بلدنا، ويذودن عن وطننا لبنان". 
 
القرعاوي
 
رأى عضو كتلة "المستقبل" النائب محمد القرعاوي، في بيان لمناسبة عيد الجيش، أن "الأول من آب يحل هذا العام، والعيون شاخصة نحو المؤسسة العسكرية، التي ما زالت تمثل نقطة تلاقي اللبنانيين على مختلف مناطقهم ومذاهبهم وطوائفهم وتوجهاتهم السياسية، والنموذج الحقيقي للانصهار الوطني، وبقي الجيش ضمانة الأمن والاستقرار في حفظ الوطن من الفتن والمؤامرات".
 
حسين
 
عايد رئيس "الحركة الشعبية اللبنانية" النائب مصطفى حسين، الجيش اللبناني لمناسبة الأول من آب، موجها التحية "للتضحيات التي يبذلها رغم صعوبة الظروف للحفاظ على الاستقرار في لبنان والحفاظ على أمان اللبنانيين"، مشيدا بدور المؤسسة العسكرية بقيادتها وضباطها وعناصرها.
 
يمين
 
غرّدت وزيرة العمل في حكومة تصريف الاعمال لميا يمين، وكتبت عبر حسابها على "تويتر": "نحيي الجيش في عيده ونشدّ على أيادي أبطاله في هذه الظروف الصعبة.. فهو خشبة خلاص لبنان والسياج الحامي للوطن والضمانة لبقائه حراً سيداً مستقلاً".
 
المرّ
 
هنأ رئيس مؤسسة الانتربول النائب السابق لرئيس مجلس الوزراء الياس المر الجيش بعيده، ودعا الى "تحصينه في هذه الظروف المأسوية، لأنه ضمانة الاستقرار والقاعدة الأساسية لإعادة نهوض لبنان مما يعانيه من أزمات لم يشهدها في تاريخه الحديث".
 
أبو زيد
 
غرد النائب السابق أمل أبو زيد عبر "تويتر" لمناسبة عيد الجيش: "76 عاما والجيش اللبناني باق على عهده في حماية الوطن وأرزه، رغم تراكم الازمات وتزايد التحديات. في الأول من آب، تحية إجلال وإكبار إلى جيشنا الغالي، رمز العنفوان وصمام الأمان، ووقفة عز وخشوع أمام أرواح شهدائنا الأبرار ودمائهم التي أزهرت وتزهر شرفا وتضحية ووفاء".
 
سليمان
 
هنأ عضو كتلة "المستقبل" النائب محمد سليمان عبر "تويتر" الجيش بعيده: "هنيئا لنا بكم جيشا وطنيا حاميا للحدود مدافعا عن أرضنا حريصا على سلامة أبنائه.
فخرنا كبير بكم جنود الشرف والتضحية والوفاء. ننحني أمام تضحياتكم الجسام بثباتكم رغم الظروف الصعبة التي تمر بنا فكنتم سياج الاستقرار والأمان لكل الوطن. تحية لكم قيادة وضباطا وأفرادا ورحم الله شهداءنا الأبرار".
 
حرب
 
هنأ نقيب المهندسين في طرابلس والشمال بهاء حرب، باسمه وباسم مجلس النقابة، الجيش بعيده، وأكد في بيان، أن "الجيش هو الحصن الحصين وحامي الوطن ودرعه الواقي من كل الأخطار المحدقة به داخليا وخارجيا".
 
المرعبي
 
هنأ عضو كتلة "المستقبل النيابية" النائب طارق المرعبي الجيش في عيده، وقال في تصريح: "يأتي عيدكم هذا العام والوطن يرزح تحت أشد الازمات الاقتصادية والحياتية وأنتم تتقاسمون المعاناة مع المواطنين وأهلكم،…في عيدكم ننحني أمام شهدائكم وتضحياتكم المتواصلة. نأمل لكم قيادة وضباطا وافرادا عيدا مباركا، آملين أن يأتي العيد القادم ووطننا معافى".
 
حسن خليل
 
غرّد عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب علي حست خليل، وكتب عبر حسابه على "تويتر":  للجباه المرقطة بعرق التضحية... للسواعد المجبولة بتعب الوفاء... لشرف لبنان المحفوظ بجيشه... كل عام وعسكر لبنان حامٍ لإستقلالنا وسيادتنا..."
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك