Advertisement

تكنولوجيا وعلوم

لا تزيلوا الكمامة.. حيلة لفتح "آيفون" بأمر صوتي! (فيديو)

Lebanon 24
25-07-2020 | 05:00
A-
A+
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
تعتبر شركة "آبل" العملاقة رائدة في إطلاق ميزة التعرف إلى الوجوه لفتح هواتف "آيفون"، لكنّها لم تتوقّع جائحة فيروس "كورونا" التي أجبرت الجميع على وضع الكمامات وبالتالي إخفاء الكثير من ملامح وجوههم ما تسبّب بصعوبة في فتح الهاتف سريعاً، ما دفع بهم إلى استخدام ميزة الرمز الشخصي، أو المخاطرة بإزالة الكمامة لفتح الهواتف.
Advertisement
 
وفي هذا الصدد، كشف مستخدم لـ"تيك توك" طريقة بسيطة لفتح الهاتف بدون إزالة الكمامة، في فيديو نشره على الموقع، بحسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقال المستخدم "kaansanity": "أوضح لكم كيفية إلغاء قفل هواتفكم باستخدام الصوت فقط. أولاً عليك التوجه إلى الإعدادات وتحديد إمكانية الوصول، ثمّ حدّد التحكم الصوتي وفعّله".

ويسمح التحكم الصوتي باستخدام الصوت للتحكم في الأجهزة التي تعمل بنظام "iOS" وبمجرد تمكينه، انتقل إلى "Customize Commands" لإنشاء أمر صوتي جديد، ثم اكتب أي عبارة تشاء استخدامها لإلغاء قفل هاتفك.

وبعد ذلك انقر على تشغيل إيماءة مخصّصة، واكتب في المكان الذي سيكون فيه الرمز المخصص، فعلى سبيل المثال إذا كان رمز المرور 1234، انقر على الشاشة في مكان الأزرار التي تمثل هذا الرمز.

وعندما تعطي الأمر الصوتي للهاتف، سواء كان "افتح يا سمسم" أو أي عبارة أخرى من اختيارك، سيتصرف هاتف "آيفون"، كما لو كنت تنقر على رمز فتح الهاتف.
 
المصدر: سبوتنيك - ديلي ميل
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك