Advertisement

عربي-دولي

وزير الدفاع الروسي ينقل للأسد رسالة من بوتين.. هذه التفاصيل

Lebanon 24
19-03-2019 | 12:18
A-
A+
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
نقل وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو رسالة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى نظيره السوري بشار الأسد خلال زيارة إلى دمشق اليوم الثلاثاء. وقالت وزارة الدفاع الروسي، في بيان صدر عنها بهذا الصدد، إنّ شويغو قام يوم 19 آذار بزيارة عمل إلى سوريا بتكليف من الرئيس الروسي، وأجرى في دمشق محادثات مع الأسد ونقل إليه رسالة من بوتين".
Advertisement

وتابعت الوزارة: "تمّ خلال المحادثات مع الأسد بحث قضايا محاربة الإرهاب الدولي في سوريا والجوانب المختلفة لضمان الأمن في منطقة الشرق الأوسط ومسألة التسوية في فترة ما بعد الحرب".

كما تناولت المحادثات، حسب الوزارة، موضوع "التوسيع اللاحق لإمكانيات العودة الطوعية للاجئين والنازحين إلى مواقع إقامتهم في سوريا بالإضافة إلى تقديم المساعدة الإنسانية لسكان سوريا".

وقال شويغو خلال اللقاء: "بلا شك تم في سوريا بدعم روسيا تحقيق نجاحات ملموسة في محاربة الإرهاب الدولي ووقف جوره وانتشاره.. والأهم يكمن في أننا تمكنا من الحفاظ على الدولة السورية ووفرنا الظروف الملائمة لعودة المواطنين إلى الحياة السلمية".

وشدد وزير الدفاع الروسي مع ذلك على أن "نجاحات الحكومة السورية في إعادة الحياة السلمية لا ترضي الجميع"، معتبراً أنّ الدول الغربية تسعى إلى التقليل بأكبر درجة ممكنة من أي تغييرات إيجابية في سوريا وتضع عراقيل جديدة أمام إنهاء الأزمة".

وقال الأسد من جهته، إنّ "بعض الدول والقوى تحارب الارهاب في تصريحات مسؤوليها فقط بينما تدعمه وتعمل معه على أرض الواقع، وتستمر في تقديم الحماية له في بعض المناطق، وهي بهذه السياسات تسببت بسقوط الكثير من الضحايا المدنيين وساهمت في انتشار الإرهاب وتمدّده إلى مناطق أخرى". 

وأضاف إنّ "العمل السوري الروسي المشترك والتنسيق عالي المستوى عسكرياً وسياسياً، كان من العوامل الحاسمة في صمود سوريا في وجه الإرهاب، وتحقيق الإنجازات ضد تنظيمي داعش وجبهة النصرة والمجموعات الإرهابية الأخرى".




تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك