Advertisement

عربي-دولي

فيديو يفضح واقعة مشابهة لمقتل "فلويد" حدثت قبل أسبوع.. وابنة جورج: "أبي غيّرت العالم"!

Lebanon 24
04-06-2020 | 13:00
A-
A+
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أظهر مقطع فيديو تداولته وسائل إعلام حصول حادثة مشابهة لحادثة مقتل المواطن الأميركي الأفريقي، جورج فلويد، تحت ركبة أحد عناصر الشرطة في ولاية مينيسوتا، ولكن قبلها بحوالي أسبوع وتحديداً يوم 18 أيار الماضي.
 
وبحسب ما نقلت شبكة "سبوتنيك" الروسية عن صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فقد تمّ إرسال شرطي في ولاية فلوريدا الأميركية إلى إجازة إدارية بعد ظهور مقطع فيديو بمشاركته، وهو يضغط بركبته على عنق رجل من أصول أفريقية.
 
وحاول الشرطي الذي يشار إليه باسم عائلته "مارتينيز"، التابع لإدارة شرطة مدينة ساراسوتا، التحكم برجل يدعى باتريك كارول، عن طريق وضع ركبته على عنقه خلال اعتقاله يوم 18 أيار الماضي.
 
وأكّدت المتحدثة باسم شرطة ساراسوتا، جينيفيف جدج، لصحيفة "ديلي ميل"، أن الشرطي المذكور في إجازة إدارية الآن. ورفضت المتحدثة باسم الشرطة الكشف عن اسمه الأول حفاظاً على سلامة الضابط، وقالت إنّ الشرطة تلقت مقاطع فيديو التقطها مارة للحادثة.
 
ويظهر على مقطع الفيديو مواجهة مطوّلة بين الشرطة وكارول البالغ من العمر 27 عاما، والذي كان مطلوباً كمشتبه به لأسباب مرتبطة بالعنف المنزلي.
 
كما أظهرت اللقطات من مروحية تابعة للشرطة عنصرين من شرطة المدينة، خلال حديثهما إلى كارول.
 
وبعد تقييد كارول قام "مارتينيز" بسحبه من رقبته وطرحه أرضاً والاستناد بركبته على عنق المتهم لمدة دقيقتين.
 
وعثرت الشرطة على أوراق "الماريجوانا" بحوزة الرجل، بالإضافة إلى 22 طلقة كانت في حقيبته، ما يعني مواجهته لتهم بحيازة غير قانونية لذخيرة، إضافة إلى العنف المنزلي ومقاومة رجال الشرطة.
 
ابنة فلويد: أبي غيّرت العالم!
إلى ذلك، ظهرت الطفلة، جيانا فلويد، ابنة جورج فلويد، في مقطع قالت خلاله إن والدها غيّر العالم، بعد مقتله على يد الشرطة.
وظهرت الطفلة فلويد (6 سنوات) مع نجم كرة السلة السابق ستيفن جاكسون، وهي تصرخ بابتسامة: "أبي غيّرت العالم".
فيما علق جاكسون على الفيديو بالقول: "نعم هذه جيجي فلويد ابنة الرجل الذي غير العالم".
 
Advertisement
 
 
أوباما: التغيير قادم!
وعلى وقع استمرار التظاهرات احتجاجاً على مقتل جورج فلويد، وجّه الرئيس الأميركي السابق، باراك أوباما، أمس الأربعاء، تحيّة للمتظاهرين، وقال أوباما في خطاب عبر "زوم" نشرته وسائل إعلام أميركية، إنّ على الشباب الأميركي من أصول أفريقية "الشعور بالأمل حتى عند الغضب، لأن التغيير قادم".
 
وأضاف أنّ "ما يحدث هو من أنواع التغييرات الملحمية بتاريخ الولايات المتحدة"، وتابع بأن "هناك شيئا مختلفاً".
 
 
 
وفي رسالة للمتظاهرين، قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إنّ النزول إلى الشارع ليس بكافٍ للتغيير، وإن عليهم التوجه لصناديق الاقتراع في تشرين الثاني المقبل، في إشارة للانتخابات الرئاسية.
 
بايدن: سنصبح أقوى
بدوره، غرّد المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية، جو بايدن، بأنّه على جميع الرافضين للسياسات العنصرية التلاحم والتكاتف.
 
وأضاف: "إذا وقفنا معاً، سنرتفع معاً، وسنصبح أقوى من ذي قبل"، داعياً إلى "أمة أكثر مساواة وعدالة وأكثر أملاً".
 
وعمّت التظاهرات عشرات المدن الأميركية، في وقت سجل فيه ترامب، أوّل تراجع، بقوله إن "نزول الجيش من المرجح ألّا يكون ضرورياً".
 
 
 
 

المصدر: وكالات
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك