Advertisement

صحة

8 نصائح تساعدك على ممارسة الرياضة بشكلٍ سليم

Lebanon 24
10-04-2018 | 09:31
A-
A+
Doc-P-459834-6367056462755987655acb5fc133fc6.jpeg
Doc-P-459834-6367056462755987655acb5fc133fc6.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

لا شك أن ممارسة الرياضة أمر ضروري للحفاظ على الصحة والرشاقة، لكن بداية نظام رياضي صحيح تحتاج التزاماً ببعض القواعد الأساسية لتحقيق الأهداف المرجوة. 

وفيما يلي، مجموعة من النصائح، التي تساعد المبتدئين، على ممارسة التمارين الرياضية بالشكل الصحيح، بحسب موقع إليت ديلي:

1- لا تشعر بالخوف
يقول الباحثون، إن الشعور بالتوتر أمر طبيعي قبل بداية ممارسة الرياضة، فدخول عالم جديد غير مألوف يثير المخاوف لدى البعض، ومع مرور الوقت، تبدأ هذه المخاوف بالزوال، ليندمج الشخص مع عالمه الجديد.

2- ابدأ ببطء وثبات
من الضروري قبل كل شيء، إتقان القواعد والتمارين الأساسية، والتعرف على فوائد كل منها، ولا تتعجل في الأمور، فبناء الجسم والتخلص من الترهلات والوزن الزائد، يحتاج إلى بعض الوقت.

3- اطلب مساعدة الخبراء
تحتاج في بداية ممارستك للرياضة، إلى الاستعانة بالخبراء، الذين يقدمون لك النصح، حول أفضل التمارين التي تحتاجها، وطريقة ممارستها، والوقت الذي يجب أن تخصصه لكل منها، للحصول على نتائج جيدة من جهة، وتجنب الإصابات من جهة أخرى.

4- ركز على تقدمك وليس على الآخرين
تجنب المقارنة مع الآخرين في النادي الرياضي، وركز على التقدم الذي تحققه من خلال ممارسة التمارين الرياضية، فطبيعة الجسم تختلف من شخص لآخر، والمقارنة يمكن أن تجعلك تشعر بالإحباط وتتوقف عن ممارسة الرياضة.

5- الإجهاد أمر طبيعي
الشعور بالتعب والإجهاد أمر طبيعي بعد ممارسة التمارين الرياضية الشاقة، ولكن يجب أن تعرف كيف تتعامل معه، ولا تحمل عضلاتك أكثر من طاقتها.

6- لا تقتصر على آلات محددة
تذكر دوماً أن هناك العديد من آلات الرياضة، وكل منها تؤدي غرضاً محدداً، وتساعدك في بناء جزء محدد من جسمك، ويفضل الاستعانة بالخبراء، لتحديد التمارين والآلات التي تحتاج إليها.

7- تلبية متطلبات كامل الجسم
لا تركز على مناطق محددة من الجسم خلال ممارسة الرياضة، بل احرص على أن تكون التمارين شاملة لكل عضلة فيه.

8- تناول الأطعمة المغذية
لا بد من تدعيم الجسم خلال ممارسة الرياضة بالأطعمة الغنية بالمواد المغذية، مثل الفيتامينات والمعادن والبروتينات، فهي تساعد على تعويض ما خسرته خلال حصص التدريب، وتساعد أيضاً في بناء عضلات الجسم بشكل سليم.

(24)

Advertisement
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك