أفراح ومناسبات

بلدية الشياح تفتتح مسرحها الجديد "Theatre Du Boulevard"

Lebanon 24
13-01-2019 | 12:55
A-
A+
Doc-P-545806-636829811213039680.jpg
Doc-P-545806-636829811213039680.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
على وقع ألحان الأوركسترا الفيلهارمونية اللبنانية بقيادة المايسترو جوانا مدوّر ناشف والمؤلف الموسيقي إبن الشياح جورج طنب، تألقت بلدية الشياح بالأمس في حفل إفتتاح مسرحها الجديد “ Theatre Du Boulevard “ برعاية وحضور وزير الثقافة غطّاس خوري وتنظيم رئيس بلدية الشياح إدمون غاريوس وأعضاء المجلس البلدي ومشاركة عدد كبير من النواب الحاليين والسابقين وفعاليات إدارية ، عسكرية ، دبلوماسية ، إعلامية ، بلدية وإختيارية وحشدٌ من أهالي الشياح وأصدقائها.  




الحفل الذي قدمته السيدة رانيا الأشقر إستُهِل بالنشيد الوطني اللبناني تلاه فيلم وثائقي عن تطور المسرح اللبناني وصولاً الى إفتتاح مسرح الشياح والقيمة المضافة التي سوف يدخلها الى الحياة الفنية والثقافية والاعمال المسرحية في لبنان. 

رئيس بلدية الشياح إدمون غاريوس وفي كلمة تضمنت الكثير من الحنين والحب لبلدته الشياح ، شرح أهداف إنشاء المسرح من ضمن أقسام المجمع الرياضي الثقافي ليكون واحةً للتلاقي وتوجيه الشباب نحو الفن والرياضة والإبتعاد عن الشارع ، وحينها تسقط الحواجز في النفوس .
غاريوس تحدث بإسهابٍ عن مسرح البولڤار والتقنيات الهندسية والصوتية الحديثة التي وُضعت فيه حيث يصل الصوت الى 500 شخص داخل المسرح دون مكبرات صوتية وأن العدد 500 هو سعة المسرح.  

رئيس بلدية الشياح الذي لم يغفل أبداً عن شكر كل المهندسين اللذين صمموا وأشرفوا على تنفيذ المسرح ، أشاد بدور أعضاء المجلس البلدي الأساسي في كل المشاريع الإنمائية في البلدة خاتماً حديثه بالمطلب الدائم وهو ضرورة تطبيق اللامركزية الإدارية لإنعكاسها الإيجابي على المسار الإنمائي للبلدات والقرى. 

غاريوس شكر كل من حضر للمشاركة في هذا العرس الثقافي مؤكداً أن مشروع مسرح البولڤار سيحافظ على ذاكرة الشياح وتاريخها ويكون عامل إستقطاب للفن والفنانين اللبنانيين الى الشياح وهذا شرف لنا ولهم. 

راعي الإحتفال الوزير غطاس خوري كشف في مستهل حديثه كم تعني له الشياح كونه كان من سكان شارع المطاحن مشيداً بإيمان رئيس البلدية إدمون غاريوس بالشياح والجهد الكبير الذي يبذله والمجلس البلدي من أجل الإستمرار في التطوير والتحسين على كافة المستويات معتبراً أنه من الطبيعي أن تشهد الشياح هكذا أعمال نظراً الى تاريخها العريق كونها من أقدم البلديات تأسيساً في لبنان منذ سنة 1860 ، وكانت شاهدة على تاريخ لبنان المعاصر والحديث.  

الوزير خوري كشف من الشياح ما تقوم به الوزارة من ترميم لقصر الأونيسكو وإستملاك لمسرح البيكاديلي ذاكرة بيروت الثقافية ومعلناً أن الوزارة التي تفتخر بما أنجزته بلدية الشياح ورئيسها على كافة الأصعدة الإجتماعية والإنمائية والثقافية ، سوف تقوم بتمويل المكتبة العامة في الشياح وتزويدها بالكتب اللازمة. 
 
أكثر من خمسمائة شخص وشخصية إستمتعوا بالأمس من خلال تذوقهم أرقى النغمات التي إنبعثت من آلات وإحساس أكثر من 62 عازفاً وعازفة شكلوا الأوركسترا الفيلهارمونية اللبنانية في إفتتاح مسرح الشياح. 

تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website