إقتصاد

النجاح يليق بهم: 6 لبنانيين خطفوا الأضواء في مجلّة عالميّة.. وهذه إنجازاتهم!

Lebanon 24
16-04-2019 | 14:00
A-
A+
Doc-P-577862-636910187417561979.jpg
Doc-P-577862-636910187417561979.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
نشرت مجلّة "فوربس" قائمة بأسماء 30 شابًا وشابة من العالم العربي، للاحتفاء بهم كمؤثرين في الشرق الأوسط، وتُعرف القائمة بـ"30 تحت الـ30".

وبحسب "فوربس"، تحتضن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أكثر الدول الشابة على مستوى العالم، التي يشكل فيها الشباب الشريحة الأكبر من السكان، وتسعى حكومات المنطقة لوضع استراتيجيات مختلفة للاستفادة من هذه الثروة الشبابية وتحويلها إلى محرك للنمو الاقتصادي عبر تكثيف الاستثمارات في تطوير مهارات الشباب والتحفيز على الابتكار وريادة الأعمال. واستفاد شباب المنطقة بالفعل من هذا الزخم في مجالات عديدة مثل العلوم، الأعمال التجارية، الرياضة، الفن والثقافة، لتتحول منطقة الشرق الأوسط إلى مركز اقتصادي واعد للمستقبل.

وتُلقي قائمة فوربس الشرق الأوسط "The Middle East’s 30 Under 30" الضوء على المبدعين الذين تألقوا وحققوا نجاح سواء ممن يتمتعون بأصول عربية أو مقيميين بدول المنطقة، وتضم القائمة 30 شخصاً تبلغ أعمارهم 30 سنة أو أقل، كما تحوي مزيجاً مختلفاً من أبطال العالم ورواد الأعمال ورؤساء تنفيذيين ممن قادوا أعمالهم للنمو.  وترك هؤلاء الثلاثون بصمة راسخة لا يمكن أن تمحى في اقتصاد المنطقة، لاسيما أن ابتكاراتهم التكنولوجية ساهمت في إغلاق فجوة بالسوق، وخلق فرص لاقت إشادة عالمية.

 وتضمّ القائمة 6 لبنانيين، إضافةً الى جنسيات أخرى، وفيما يلي أسماؤهم: 

-اللبناني جواد فارس، الحاصل على دكتوراه في الطب وباحث في شركة Northwestern University، يبلغ من العمر 27 عامًا، ويعمل في قطاع الرعاية الصحية في الولايات المتحدة الأميركية.

-اللبناني رالف مصري، وهو مؤسس ومدير شركة Ralph Masri، ويبلغ من العمر  29 عامًا، يعمل في قطاع الفن والموضة. 

-اللبنانية أودري نكد وهي شريكة مؤسسة ورئيسة تنفيذية لشركة   Synkersوتبلغ من العمر 27 عامًا، وتعمل في قطاع ريادة الأعمال المجتمعية في لبنان، كما تحمل الجنسية الكنديّة.

-اللبناني مروان أبو ديب، وهو مؤسس ورئيس تنفيذي لشركة Tekuma Inc. & Tekuma Frenchman LLC ويبلغ من العمر  28 عامًا، ويعمل في قطاع العلوم، ويقيم ما بين أميركا والإمارات. 

-اللبناني ستيفانو فلاحة وهو مؤسس ورئيس تنفيذي لشركة  Fallound- Inc. ويبلغ من العمر  20 عامًا ويعمل في قطاع التكنولوجيا في لبنان.

-اللبناني تشارلي الخوري، وهو شريك مؤسس- ورئيس تنفيذي لشركة NAR، يبلغ من العمر 26 عامًا، ويعمل في مجال التكنولوجيا في لبنان.

-المصريتان آية وموناز عبدالرؤوف، وهما شريكتان ومؤسستان ومديرتان لشركة Okhtein، عمرهما 27 و28 عامًا، وتعملان في قطاع الفن والموضة. 

-المصري مايكل فريد، وهو شريك مؤسس لشركة Spyce ويبلغ من العمر 27 عامًا، يعمل في قطاع الأغذية والمشروبات ويقيم في الولايات المتحدة الأميركية. 

-الفلسطيني نزار أحمد، وهو شريك مؤسس لشركة Pincho Factoryويبلغ من العمر  28 عامًا، ويعمل في قطاع الأغذية والمشروبات، ويقيم في أميركا.

-السعودية نوف السليم، وهي  شريكة مؤسسة لشركة MATHAQI وتبلغ من العمر  21 عامًا، وتعمل في قطاع الأغذية والمشروبات. 

-الباكستانية مشاعل وقار، وهي شريكة مؤسسة ورئيسة قطاع العمليات التشغيلية لشركة The Tempest وتبلغ  من العمر 24 عامًا، وتعمل في قطاع الإعلام، وتقيم في  الإمارات العربية المتحدة. 

- السورية - الأوكرانية نادية مصري، مؤسسة شركة  Perksy وتبلغ من العمر  28 عامًا، تعمل في قطاع التسويق والإعلان، وتقيم في الولايات المتحدة الأميركية.

-السودانيّة نضال أحمد، وهي كبيرة مؤسسي شركة Droga5 تبلغ من العمر  29 عامًا وتعمل في قطاع التسويق والإعلان، وتقيم في هولندا. 

-المصري نجيب ساويرس، وهو  مؤسس شركة Yup ويبلغ من العمر 27 عامًا، يعمل في قطاع التعليم ويقيم في الولايات المتحدة الأميركية. 

-الفلسطيني محمد عساف، وهو مطرب يعمل مع مجموعة MBC/Platinum ،Group، ويبلغ من العمر  28 عامًا، يعمل في قطاع الموسيقى ومقر إقامته الإمارات العربية المتحدة. 
 

للإطلاع على جميع الأسماء، إضغط هنا

المصدر: فوربس - رصد "لبنان 24"
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website