إقتصاد

توقيع اتفاقية تعاون بين جمعية "الفرانشايز" ونقابة أصحاب المطاعم

Lebanon 24
17-04-2019 | 15:27
A-
A+
Doc-P-578332-636911117440557599.jpg
Doc-P-578332-636911117440557599.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
عقد رئيس الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز (الفرانشايز) يحيى قصعة في مقرّ الجمعية اجتماعاً مع رئيس نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري طوني الرامي، وشارك في الاجتماع أعضاء مجلسي الادارة في النقابة والجمعية.

تابع المجتمعون البحث في التعاون المشترك حول الملفات والمواضيع المشتركة بين الجمعيّة والنقابة، وعرضوا الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعاني منها مختلف القطاعات وشرائح المجتمع على السواء. 

وتدارسوا نتائج آخر اصدار لتقرير"تطور مبيعات التجزئة – مؤشِّرات النصف الثاني من العامِ 2018"، الذي تصدره الجمعية مرّتين سنوياً، بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان. 

قصعة
وأكد قصعة أن الأرقام والمؤشّرات غير مطمئنة  في ظلّ الترقّب والجمود وانحسار حجم الدورة الاقتصادية.
وقال: "نحن مدعوون إلى ايجاد السبل الممكنة في أسرع وقت ممكن، من أجل تخفيف التداعيات التي تخطّت مرحلة الحديث عن الصعاب والشكوى من المشاكل والاعتراض على الفساد. المشكلة الاقتصادية القائمة مستفحلة جداً وبنيوية، ونحن أكثر من يشعر بها وأكثر من تنعكس عليه سلباً وتؤثّر على نموّ وتوسعة وديمومة أعماله. لقد بدأت الازمة الخطيرة تخلّف أضراراً جسيمة تستوجب تضافر الجهود والمساعي الحكومية والقطاعية والاجتماعية لتجميد التراجع الحاصل، واعادة اعطاء الدفع والزخم المطلوبين للمحافظة على أسس وثبات واستقرار بنية الاقتصاد الوطني وركائزه الأساسية."

وأضاف:" هذا التوصيف لا يعني أن الوضع ميؤس منه وأن لا حلول أو أن الواقعة وقعت. هناك في مقابل الأرقام السلبية بعض المؤشّرات الايجابية الكافية للبناء عليها في حال عدم التفريط بها أو الاستخفاف بالمعالجات المطلوبة بكلّ جدّية ومسؤولية ورؤيوية". 
  
الرامي
وأكد الرامي على الشراكة الحيوية والاستراتيجية بين النقابة وجمعية الفرانشايز. وأضاف: "ان من اولويات النقابة للمرحلة المقبلة، تعزيز دورها وجعلها لاعبا أساسيا على الصعيدين السياحي والاقتصادي، ومواكبة العمل التشريعي لتحديث القوانين والمراسيم والأنظمة السياحية التي من شأنها أن تحسن القطاع السياحي عموما والمطعمي خصوصا"، اضافة الى بناء علاقات تعاون صلبة مع شركاء كجمعية الفرانشايز.

وأكد أن "هذا القطاع، هو من دون أدنى شك المعيل الأول والراعي الأهم للسياحة في لبنان"، معرباً عن ثقته بأننا سننجح في تحقيق ما نصبو إليه ليبقى قطاعنا يقدم أفضل ما لديه من جودة وخدمة ونوعية، ويعود لبنان يسطع مجددا على الخارطة السياحية الإقليمية والعالمية". 

ودعا اعضاء النقابة الى الانتساب الى جمعية الفرانشايز التي تؤمن لهم فرصا" توسعية لاعمالهم وانشطتهم في لبنان والخارج.

اتفاقية تعاون
ووقّع قصعة والرامي اتفاقية تعاون تنصّ على تنظيم نشاطات ومنتديات وورش عمل مشتركة، تبادل المعلومات والخبرات، وتوفير خدمات فرانشايز استشارية للشركات الراغبة في اعتماد نظم الفرانشايز كوسيلة للتوسّع والتطوّر.
 

تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website