المرأة

5 أشياء لن تتغيّر في زوجك.. عليكِ تقبّلها

Lebanon 24
17-03-2019 | 12:30
A-
A+
Doc-P-566896-636884151860882507.jpg
Doc-P-566896-636884151860882507.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
هناك سمات شخصية أو أمور تتعلق بالشخص لا يمكن تغييرها أبداً بعد الزواج، ومحاولات تغييرها ما هي إلا إهدار للوقت والمجهود. إليكِ 5 أشياء تتعلق بزوجك، غير قابلة للتغيير، أنتِ بحاجة إلى تقبّلها. 

1- طبيعته
عندما تعرّفتِ إلى شريك حياتك، بالتأكيد تعرفتِ إلى طبيعة شخصيته، فلا تتوقعي تغييرها بعد الزواج، لأنها جزء من تكوينه غير القابل للتغيير.
على سبيل المثال، إن كان زوجك انطوائياً، فلا تهدري وقتاً ومجهوداً في محاولة تغييره ليصبح شخصاً اجتماعياً، هذا لن يحدث أبداً، عليكِ تقبّل كونه انطوائياً، وعدم انتقاده، واحترام طبيعته، ومراعاتها.

2- عاداته المالية
ربما يكون زوجك ملتزماً في تسديد الفواتير في موعدها، ولكنه غير موفّق في التخطيط المالي للأسرة على المدى الطويل.
بعض عادات الإنفاق وأساليب الادخار والتخطيط المالي تكون موهبة أو سمة شخصية، لهذا عليكِ تقبّل عادات زوجك المالية كما هي، وعدم محاولة تغييرها لتجنّب المشاكل، فقط أبرمي معه اتفاقاً مسبقاً بالخطط المالية للأسرة، وبعدها دعيه يتعامل حسب طبيعته.

3- عائلته
لا أحد يستطيع تغيير عائلته، والشكوى المستمرة من عائلة الزوج تجعله يمل بعد فترة، لهذا عليكِ معرفة طرق التعامل السليم مع عائلته، وعدم رفضهم أو محاولة إبعاد الزوج عنهم، أو إثارة المشاكل.

4- ماضيه
ما دام شريكك قد وصل معكِ إلى بيت الزوجية، فلا داعي للقلق إزاء ماضيه العاطفي، فهي مجرد تجارب انتهت وتحوّلت إلى ذكريات، فقط إن شعرتِ بالقلق، يمكنك التحدث إليه بصراحة، واطلبي منه طمأنتك، ثم انسي الأمر برمّته.

5- خطواته العملية
أنتِ تدعمين زوجك، وتحاولين دفعه للنجاح، ولكنكِ لن تفعلي هذا نيابة عنه، فالعمل والاجتهاد وتحقيق النجاح من فعل الشخص نفسه، إن كان زوجك بطيئاً في تحقيق تقدّم في حياته العملية، فلن يتغير إلا إن كان التغيير نابعاً من داخله.

المصدر: نواعم
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website