المرأة

تعانين من التهاب المهبل؟ اليك هذه العلاجات الطبيعية

Lebanon 24
13-09-2019 | 16:30
A-
A+
Doc-P-625337-637039642309830295.jpg
Doc-P-625337-637039642309830295.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
علاج التهاب المهبل بالأعشاب، تبحث عنه الكثير من السيدات ممن يفضلن العلاجات الطبيعية بعيداً عن المضادات الحيوية.

التهاب المهبل البكتيري هو التهاب مهبلي ناجم عن فرط نمو البكتيريا. يحتوي المهبل بشكل طبيعي على بيئة تحتوي على بكتيريا "جيدة" و"سيئة".
 
التهاب المهبل الجرثومي هو حالة شائعة يمكن أن تصاب بها العديد من النساء، ويمكن استخدام العلاجات المنزلية، وقد يكون البعض أكثر فعالية من غيرها.

من المحتمل ألا تكون هذه العلاجات فعالة مثل الأدوية الموصوفة. ولكن يأتي الكثير من دون بعض الآثار الجانبية التي يمكن أن تسببها الأدوية الموصوفة.
1- علاج التهاب المهبل باللبن
اللبن هو بروبيوتيك طبيعي. هذا يعني أنه يحتوي على الكثير من البكتيريا الصحية فيه. وفقاً لمايو كلينك، فإن تناول اللبن قد يساعد في إدخال البكتيريا الصحية إلى الجسم. هذا يساعد على إنشاء بيئة مهبلية متوازنة، ويمكن أن يساعد في محاربة البكتيريا السيئة. للحصول على الفوائد الكاملة تناول وجبة واحدة على الأقل من اللبن يومياً.

2. علاج التهاب المهبل بالبروبيوتيك
الزبادي يحتوي على بعض البروبيوتيك. ولكن هناك الكثير من مكملات البروبيوتيك، هناك أدلة على أن تناول مكملات بروبيوتيك يومياً يمكن أن يساعد في علاج التهاب المهبل البكتيري ومنعه.
إذا كنت تعانين من التهاب المهبل الجرثومي، فخذي البروبيوتيك يومياً للمساعدة في علاج الحالات المستقبلية من التهاب المهبل البكتيري ومنعها.
البروبيوتيك يمكن أن يأتي في شكل حبوب منع الحمل أو السائل. إذا كنت تتناولين مضاداً حيوياً، فقد يؤدي هذا الدواء إلى القضاء على البكتيريا الجيدة والسيئة. لذلك استبدلي البكتيريا الجيدة بمكملات البروبيوتيك واللبن.

3. علاج التهاب المهبل بالثوم
يحتوي الثوم على خصائص مضادة للجراثيم، ويتم استخدامه منذ فترة طويلة كعلاج منزلي لمرض التهاب المهبل الجرثومي. وجدت دراسة أن تناول قرص مكمل للثوم يمكن أن يكون خياراً لعلاج التهاب المهبل الجرثومي.

4. علاج التهاب المهبل بالثوم وزيت شجرة الشاي
يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص قوية مضادة للجراثيم والفطريات، التي يمكن أن تساعد في علاج التهاب المهبل الجرثومي.
ويجب تخفيف تلك الزيوت قبل استخدامها.
 
 
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website