رياضة

فنيش أطلق السياسة الرياضية لمدينة بعلبك

Lebanon 24
16-04-2019 | 17:41
A-
A+
Doc-P-577962-636910334446737790.jpg
Doc-P-577962-636910334446737790.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
رعى وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، حفل إطلاق السياسة الرياضية لبلدية بعلبك التي وضعتها بالتعاون مع بلدية "إكس اون بروفانس".

 وتحدث الوزير فنيش فقال: "يشرفني أن أرعى هذه السياسة الرياضية لمدينة بعلبك التي تم تحضيرها وإعدادها بالتعاون بين بلدية بعلبك وبلدية إكس أون بروفانس، والتي لفتني فيها المنهجية المتبعة، والتي أعتبرها المنهجية العلمية السليمة والصحيحة، في رسم السياسات الرياضية سواء على مستوى بلدية، أو حتى على مستوى الوطن ككل، لأن ما نفتقر إليه في بلدنا هو التخطيط، والتخطيط غير ممكن دون معرفة المعطيات الواقعية المتوفرة، وتشخيص نقاط القوة ونقاط الضعف، بعد تحديد الأهداف والأولويات لننطلق إلى رسم استراتيجية ووضع سياسات نستفيد فيها من الامكانيات المتاحة، ونتجنب نقاط الضعف، لنحقق أهدافنا على المستوى القريب أو البعيد أو المتوسط، وهذا ما نعمل عليه في وزارة الشباب والرياضة".

أضاف: "مجتمعنا يعرف أهمية الرياضة في حياته اليومية، وهناك الاهتمام بالرياضة على مستوى كل القرى والبلدات في لبنان، ولدينا اكثر من 1000 ناد رياضي مرخص من قبل الوزارة، ولكن مع الأسف المجتمع اللبناني عادة يسبق دولته في المبادرة، وهذه ميزة لبنان، والمبادرة الفردية دائما سابقة لدور الدولة، وهذا ما أعطى لبنان القدرة على معالجة الكثير من المشكلات في المجتمع".

وأشار إلى أن "الامكانيات المتاحه محدودة، ونسعى من أجل صرفها بشكل مجدي، ووفق أولويات، وقد نشهد المزيد من التخفيض في الموازنة، ولكننا سنحرص على صرف ما لدينا من موازنة سنوية من خلال تحديد الأولويات والاستفادة من الإمكانيات المتاحة".

وأردف: "عندما نغرس في نفوس الأفراد حب الرياضة وخوض المنافسات بين الفرق الرياضية، انما نغرس روح التعاون وتقبل التنافس مع الآخر واحترام نتائج هذا التنافس".
المصدر: الوكالة الوطنية
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website