عربي-دولي

رواية عن الغارة الإسرائيلية على سوريا: استهدفت أسلحة لـ"حزب الله".. وهذا ما جرى

Lebanon 24
13-01-2019 | 09:15
A-
A+
Doc-P-545742-636829664132459556.jpg
Doc-P-545742-636829664132459556.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
تحت عنوان "إسرائيل تقصف "مواقع لإيران وحزب الله" قرب العاصمة السورية" كتبت صحيفة "الشرق الأوسط": " أفاد "المرصد السوري لحقوق الإنسان" أمس، بأن إسرائيل قصفت "تمركزات ومستودعات للإيرانيين وحزب الله" قرب دمشق، في وقت أشارت فيه الحكومة السورية إلى تصدي "دفاعات جوية" للقصف وبعثت برسالة إلى الأمم المتحدة لـ"إدانة العدوان".

ورغم أن إسرائيل لم تعترف بالمسؤولية عن القصف في محيط دمشق، مساء الجمعة، فإن مصادر سياسية كشفت أن القصف استهدف طائرة شحن إيرانية، كانت تنقل السلاح إلى حزب الله وطالها القصف بعد وقت قصير من هبوطها في مطار دمشق، مع بدء عملية تفريغ حمولتها. وأشارت المصادر إلى أن القصف أسفر عن تدمير كامل للطائرة وتفجير الأسلحة وألحق أضراراً بعدد من المباني في مطار دمشق.

وأعلنت القوات الإسرائيلية في الجولان السوري المحتل عن حالة تأهب لأي طارئ، لكنها لم تغلق جبل الشيخ".

وأضافت: "من جهتها، قالت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا)، إن طائرات حربية إسرائيلية أطلقت عدة صواريخ باتجاه محيط دمشق مساء الجمعة، وإن الدفاعات الجوية السورية أسقطت معظمها.

وقالت الوكالة نقلاً عن مصدر عسكري قوله: "في تمام الساعة 23:15، قامت طائرات حربية إسرائيلية مقبلة من اتجاه إصبع الجليل بإطلاق عدة صواريخ باتجاه محيط دمشق. وعلى الفور، تصدت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ المعادية وأسقطت معظمها واقتصرت نتائج العدوان حتى الآن على إصابة أحد المستودعات في مطار دمشق الدولي".

وعرضت وسائل الإعلام الرسمية السورية مقاطع مصورة لما وصفته بإطلاق الدفاعات الجوية نيرانها. وسُمع دوي انفجارات في أحد المقاطع".
لقراءة المقال كاملاً إضغط هنا.


المصدر: الشرق الأوسط
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website