عربي-دولي

تزامناً مع مؤتمر وارسو.. تغريدات نارية من خالد بن سلمان!

Lebanon 24
14-02-2019 | 09:37
A-
A+
Doc-P-556260-636857340538103281.jpg
Doc-P-556260-636857340538103281.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
تزامناً مع انعقاد مؤتمر وارسو الذي تشارك فيه بلاده، غرّد السفير السعودي في واشنطن، خالد بن سلمان حول إيران واصفاً النظام الإيراني بأنه التهديد الأول لأمن المنطقة، وبأنه لا يزال يتمسك بأحلامه التوسعية.

وعلى حسابه على "تويتر"، قال بن سلمان إنّ رئيس "النظام" في إيران فضح "نواياهم التوسعية بادعاء أن أراضي العرب في الخليج العربي هي جزء منهم وسماها جنوب إيران"، مشددا على أن "أرض العرب للعرب".

وقال بن سلمان: "ننضم اليوم الى حوالي 70 دولة في قمة وارسو لاتخاذ موقف نواجه فيه التحديات التي تهدد مستقبل الأمن والسلام في المنطقة وعلى رأسها الراعي الاول للإرهاب في العالم، النظام الإيراني المستمر في جهود زعزعة أمن واستقرار المنطقة، بما في ذلك إطلاق الصواريخ على المدنيين في المملكة واليمن".

ولفت بن سلمان إلى أنّ هناك تراجع في مستوى المعيشة في إيران و"وقف تام للتنمية الاقتصادية والبشرية، ولا يزال هذا النظام يبدد أموال شعبه في دعم الإرهاب والتطرف والطائفية وعدم الاستقرار في المنطقة".

وقارن بن سلمان بين ما يحدث في المملكة وما يجري في إيران، مشيرا إلى "ازداد دخل الفرد في المملكة منذ عام 1979 عشرة أضعاف، بينما تراجع في إيران بأكثر من النصف. ويبلغ الناتج المحلي الإجمالي للمملكة ضعف نظيره في إيران بعد أن كانا متساويين في عام 79".

ورأى السفير السعودي أنّه "بعد أربعين عاما لم تعد أوهام هذا النظام تنطلي على أحد"، وأن "النظام الإيراني يعيش أوهام محاولة تركيع العرب وهو ما لن يحدث".

وتساءل خالد بن سلمان في صيغة تحد واستنكار قائلا: "هل يقبل النظام الإيراني أن يكون الولي الفقيه عربيا وينصاع له الإيرانيون؟ أم أن خطابهم هو مجرد محاولة لفرض هيمنتهم المزعومة على العرب"، مؤكداً أنّ "الشعوب العربية الأبّية لم ولن تقبل المحاولات الفاشلة لهذا النظام لتركيعها سواء في اليمن أو في أي دولة عربية أخرى".

المصدر: روسيا اليوم
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website