عربي-دولي

مؤتمر وارسو: نتنياهو سيلتقي الجبير.. وهذه التفاصيل

Lebanon 24
14-02-2019 | 10:37
A-
A+
Doc-P-556286-636857377183096632.jpg
Doc-P-556286-636857377183096632.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أنه سيلتقي وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، عادل الجبير، اليوم الخميس، خلال اجتماعات مؤتمر وارسو للشرق الأوسط.

وقال نتيناهو، مجيبا عن سؤال الصحفيين فيما إذا كان سيلتقي الوفد السعودي خلال اجتماعات مؤتمر وارسو للشرق الأوسط: "نعم".

وأشاد نتانياهو مؤتمر وارسو حول الشرق الاوسط الذي يشارك فيه بحضور وزراء خارجية عرب لمناقشة موقفهم المناهض لإيران، معتبرا أنه "منعطف تاريخي".



وقال نتانياهو لصحافيين إن العشاء الافتتاحي للمؤتمر مساء الأربعاء شكل "منعطفا تاريخيا". وأضاف "في القاعة جلس حوالى ستين وزيرا للخارجية يمثلون عشرات الحكومات، ورئيس وزراء اسرائيلي ووزراء خارجية دول عربية بارزة وتحدثوا بقوة ووضوح ووحدة غير عادية ضد التهديد المشترك الذي يشكله النظام الإيراني".

والتقى نتنياهو، يوم أمس الخميس، وزير الخارجية العماني، يوسف بن علوي، وشدد الطرفان على تبني رؤية جديدة بشأن المستقبل تهدف لتعزيز جهود السلام في المنطقة وتحقيق الازدهار لجميع الشعوب.

يشار إلى أن القناة العبرية الـ13، قد ذكرت مساء الأربعاء، أن يوسف بن علوي، وزير الخارجية العماني، زار رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في مقر إقامته بالفندق الذي يقيم فيه خلال حضوره لمؤتمر "وارسو" في العاصمة البولندية.

ويشارك في المؤتمر ممثلون عن عشرات الدول، بينها دول عربية مثل البحرين، والسعودية، والمغرب، والإمارات، بالتوازي مع حضور عدد من الدول الأوروبية بمستوى تمثيلي أدنى من وزير خارجيتها للمشاركة في أعمال المؤتمر.
المصدر: سبوتنيك - أ.ف.ب
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website