عربي-دولي

عربٌ بين ضحايا هجوم نيوزيلندا.. وهذه جنسياتهم!

Lebanon 24
15-03-2019 | 13:09
A-
A+
Doc-P-566314-636882528843111490.jpg
Doc-P-566314-636882528843111490.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
أفادت مصادرُ لقناة "العربية" بأنّ مواطناً سعودياً وأردنيَيْن من ضمن المصابين في الهجوم الإرهابي، الذي وقع صباح اليوم الجمعة في نيوزيلندا والذي أدى لمقتل حوالي 40 شخصاً وجرح العشرات.

من جهتها، أعلنت فلسطين عن ورود معلومات تشير إلى مقتل وإصابة عدد من رعاياها في الهجومين الإرهابيين على المسجدين بمدينة كرايست تشيرتش في نيوزيلندا، واللذين راح ضحيتهما 49 شخصا.

وقال سفير فلسطين لدى أستراليا ونيوزلندا، عزت عبد الهادي، إنّ "جالية بلاده أبلغته بمقتل فلسطيني على الأقل وإصابة عدد في الهجومين، موضحا أن السفارة تتابع اتصالاتها مع الجهات المختصة في نيوزيلندا للحصول على معلومات وبيانات رسمية، وذلك وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأشار عبد الهادي إلى أن "الحكومة النيوزيلندية أوقفت كافة الرحلات إلى مدينة كرايست تشيرتش"، لافتا إلى أن "التحقيقات حول الحادث متواصلة وستصدر الحكومة النيوزلندية تفاصيل أدق حول الضحايا صباح السبت".

ولفت السفير الفلسطيني إلى أن "عددا من أبناء الجالية الفلسطينية يقطنون في مدينة كرايست تشيرتش التي شهدت الهجومين الإرهابيين صباح اليوم، داعيا بالرحمة للقتلى والشفاء للجرحى والسلامة لكافة أبناء الجالية".

وقد أعلنت سفارة السعودية في نيوزيلندا إصابة أحد رعاياها بجروح في الهجوم على مسجدين في مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا.

وقالت السفارة في بيان على صفحتها في "تويتر" إنّه "في إطار متابعتها لحادثي إطلاق النار في مسجدين بمدينة كرايست تشيرش في الجزيرة الجنوبية أثناء صلاة الجمعة لهذا اليوم 8/7/1440هـ الموافق 15/03/2019 وما نتج عنه من قتلى وإصابات، تبين إصابة مواطن سعودي بجروح، وتم الاطمئنان على صحته وسلامته".

وأهابت سفارة السعودية بكافة مواطنيها المتواجدين في مدينة كرايست تشيرش بضرورة توخي الحيطة والحذر، وأهمية متابعة ما تصدره السلطات المحلية من تعليمات بهذا الشأن والبقاء في المنازل في الوقت الحالي لحين عودة الوضع إلى طبيعته، والتواصل مع السفارة على رقم الطوارئ (0275922211).


وقد تعرّض مسجدان في مدينة كرايست تشيرش النيوزلندية لهجوم بالأسلحة النارية، أسفر عن مقتل حوالي 40 شخصاً وجرح العشرات.

في سياق متصل، دانت الحكومة الأردنية الجمعة "المذبحة الإرهابيّة" في نيوزيلندا. وأكدت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام جمانة غنيمات "موقف الأردن الرافض للإرهاب والاعتداء على الآمنين ودور العبادة، والاستهداف الغاشم والمتكرر للأبرياء الذي يعد من أبشع صور الإرهاب".

وأضافت غنيمات وهي أيضا الناطقة الرسمية باسم الحكومة أن "الحوادث الإرهابية البشعة تتطلب العمل وفق منهج تشاركي دولي تتضافر من خلاله الجهود الرامية لمحاربة الإرهاب بمختلف أشكاله، أمنياً وفكرياً".

من جهتها، دانت وزارة الخارجية في بيان "بأشد العبارات الهجوم الإرهابي"، لافتة إلى أن "المعلومات الأولية تشير الى وجود مواطنين أردنيين بين المصابين في الحادث الإرهابي" لم تحدد عددهم.

المصدر: العربية
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website