عربي-دولي

من هي الجهة التي أطلقت الصواريخ على تل أبيب؟

Lebanon 24
15-03-2019 | 19:53
A-
A+
Doc-P-566467-636882766826158835.jpg
Doc-P-566467-636882766826158835.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
أعلنت جهة تطلق على نفسها اسم "حركة المقاومة العربية لتحرير فلسطين" (حق)، مسؤوليّتها عن إطلاق 4 صواريخ من قطاع غزّة باتّجاه إسرائيل، ليل أمس الخميس.

وفي بيانها الذي حمل الرقم (1)، أعلنت الحركة "بدء عمليّاتها داخل الأراضي المحتلّة"، مشيرةً إلى أنّه "تمّ استهداف مواقع العدو الصهيوني في حوش دان في تل أبيب بـ 4 صواريخ، وذلك ردّاً على انتهاكات العدوّ الصهيوني في القدس المحتلّة". وختمت بالقول: "نعاهد أبناء شعبنا بمواصلة الكفاح حتّى تحرير كامل الأراضي الفلسطينية المحتلّة.. وإنّنا لعائدون".

وكان الجيش الإسرائيلي أفاد في بيان عن إطلاق صاروخَيْن مساء الخميس من قطاع غزة على منطقة تل أبيب، نافياً سقوط ضحايا أو وقوع أضرار.

ودوّت صفارات الإنذار في تل أبيب ومحيطها، وذكرت وسائل الاعلام الإسرائيلية أنّ منظومة "القبة الحديدية" المضادة للصواريخ حاولت اعتراض الصاروخين من دون أن تؤكّد تدميرهما. وذكرت معلومات صحافية أنّ الصاروخَيْن اللّذين أُطلقا من قطاع غزة هما من نوع "فجر 6" من صناعة إيرانية.

وفجر اليوم الجمعة، أعلن الجيش الإسرائيلي شنّ ضربات عسكريّة ضدّ مواقع لحركتَي "حماس" و"الجهاد الإسلامي" في غزّة، ردّاً على عملية إطلاق الصواريخ.

وأكّد مصدر أمني في غزّة لوكالة "فرانس برس" أنّ مواقع عدّة للأجنحة المسلّحة التابعة لـ"حماس" و"الجهاد الإسلامي" في أنحاء القطاع استُهدفت بتلك الضربات. وأشار المصدر إلى أنّ الضربات تسبّبت بأضرار كبيرة، من دون الإبلاغ عن سقوط ضحايا أو جرحى.

وعلى رغم نفي "حماس" إطلاقها الصاروخين، إلّا أنّ كبير المتحدثين العسكريين الإسرائيليين حملها المسؤولية، معتبراً أنّ "الحركة مسؤولة عمّا يحدث في غزّة وما ينطلق منها". كذلك نفت حركة "الجهاد الإسلامي" اتهامات وسائل إعلام إسرائيلية أنّها تقف خلف إطلاق الصواريخ، محمّلة إسرائيل "مسؤولية التصعيد الخطير" في قطاع غزة.

تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website