عربي-دولي

مسؤول إماراتي يصافح إسرائيلياً خلال مناورة مشتركة.. وهذه التفاصيل!

Lebanon 24
17-04-2019 | 10:00
A-
A+
Doc-P-578153-636910910147914080.jpg
Doc-P-578153-636910910147914080.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
شهدت اليونان تدريبات ومناورات جوية عسكرية واسعة انطلقت الأسبوع الفائت وشملت كلاً من الولايات المتحدة الأميركية وإيطاليا وإسرائيل والإمارات، وشاركت فيها 80 طائرة و200 طيار، بحسب ما كشفته مواقع إخبارية متعددة.

وفي التفاصيل التي أوردتها "القناة 12" العبرية، فإنّ الولايات المتحدة الأميركية وإيطاليا شاركت في تلك المناورات والتدريبات الجوية التي استمرت عدة أيام بمشاركة طواقم من سلاح الجو الإسرائيلي.

ولفتت القناة إلى أن سلاح الجو الإماراتي هو الوحيد من بين الدول العربية التي شاركت في تلك المناورات والتدريبات.

كما نقلت القناة عن قائد قاعدة رمات دافيد التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، العقيد "امير" قوله: "خلال مناورة مشتركة لسلاح الجو الإسرائيلي مع سلاح الجو الاماراتي الى جانب اسلحة الجو اليونانية والايطالية في قاعدة اندرافيدا الجوية في اليونان، صافح قائد سرب الطائرات الامارتية الوفد الاسرائيلي واشاد بأداء الطيارين الاسرائيليين".

وفي تقرير له، نقل موقع "عكا أون لاين" عن الكولونيل بسلاح الجو اليوناني أفنسيوس غولاس، قوله إن أثينا ستكون على أهبة الاستعداد وستقف إلى جانب إسرائيل في أي حرب حقيقية.

وتأتي هذه الأنباء غداة كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه تلقى اتصالات هاتفية من زعماء دول عربية وإسلامية كثيرين هنأوه بفوز حزبه "الليكود" في الانتخابات البرلمانية التي جرت في 9 نيسان الجاري، على حدّ زعمه.

الجنرال نيك كارتر في تل أبيب

نقل "الإعلام الحربي" عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي قوله إنّ رئيس أركان الجيش البريطاني الجنرال نيك كارتر، وصل الأحد، إلى تل أبيب في زيارة لم يعلن عنها مسبقًا.




وبيّن "المركزي" أنّ كارتر عقد بعض اللقاءات وقام بجولة على "الحدود الشمالية" برفقة قائد فرقة الجليل في الجيش الإسرائيلي، العميد رافي ميلفا، موضحاً أنّ كارتر التقى مع رئيس هيئة الاستخبارات، الميجور جنرال تمير هيمن، في خطوة تؤكد الشراكة الآخذة في التطور بين الجيش الإسرائيلي والجيش البريطاني.

من جانبها، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، إنّ كارتر التقى بنظيره الإسرائيلي أفيف كوخافي، في قاعدة كيرياه العسكرية الرئيسية للجيش الإسرائيلي في تل أبيب.

وبيّنت الصحيفة أنّ كارتر قام بعدها إلى جانب ضباط بريطانيين بزيارة "الحدود الشمالية" مع سوريا ولبنان برفقة ضباط كبار في الجيش الإسرائيلي.

وتابعت الصحيفة بالقول إنّه جرى وضع حجر أساس داخل قاعدة جوية للجيش الإسرائيلي، سيتم فيها التعاون مع سلاح الجو البريطاني؛ علماً أنّه من المتوقع أن يزور كارتر متحف ياد فاشيم الخاص بالمحرقة.

قرقاش والانفتاح على إسرائيل

وكان وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش قال أواخر الشهر الفائت إن العلاقات بين الدول العربية وإسرائيل يجب أن تركز على المساعدة في إحراز تقدم في عملية السلام مع الفلسطينيين.

وأضاف قرقاش أن قرار دول عربية مقاطعة إسرائيل أربك محاولة إيجاد حل للمسألة على مدى عقود.

من جهتها، نقلت صحيفة "ذا ناشيونال" عن قرقاش قوله إن "القرار العربي الذي يعود إلى سنوات طويلة والقاضي بمقاطعة إسرائيل كان قرارا خاطئا للغاية". وتابع قرقاش أن "عليك الفصل بين وجود مشكلة سياسية وبين إبقاء قنوات الاتصال مفتوحة".

يُشار إلى أنّ الدول الخليجية، ومن ضمنها الإمارات، انتقدت خلال الأيام الماضية قرار الرئيس دونالد ترامب الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان التي احتلتها إسرائيل من سوريا في حرب عام 1967.
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website