عربي-دولي

للمرّة الثانية خلال يومين.. الحوثيون يستهدفون السعودية بطائرات مسيّرة

Lebanon 24
14-06-2019 | 06:07
A-
A+
Doc-P-597144-636960896165200772.jpg
Doc-P-597144-636960896165200772.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
اعترضت القوات السعودية اليوم الجمعة خمس طائرات مسيّرة للحوثيين في ثاني هجوم جوي لهم يستهدف مطارا سعوديا في جنوب غرب المملكة في غضون يومين، وفق ما أعلنه التحالف الذي تقوده الرياض لمحارية المتمردين.

وقال التحالف في بيان نشرته وكالة الانباء السعودية إن "قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي والقوات الجوية الملكية السعودية تمكنت صباح الجمعة من اعتراض وإسقاط خمس طائرات بدون طيار مسيّرة أطلقتها المليشيات الحوثية باتجاه مطار أبها الدولي ومحافظة خميس مشيط".

وأعلن المتحدث باسم قوات التحالف العربي، العقيد الركن تركي المالكي، أن الطائرات المسيرة كانت باتجاه مطار أبها الدولي ومدينة خميس مشيط، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وأشار إلى أن حركة الملاحة الجوية والمجال الجوي بمطار أبها الدولي تعمل بصوره طبيعية، وليس هناك أي تأخير بالرحلات الجوية وحركة المسافرين.

وشدد العقيد المالكي على أن "الأداة الإجرامية الإرهابية الحوثية تحاول استهداف المنشآت المدنية والأعيان المدنية في محاولات بائسه ومتكررة، من دون تحقيق أيا من اهدافهم وأعمالهم العدائية اللا مسؤولة، حيث  يتم كشف وإسقاط هذه الطائرات".

وقال المالكي: "نحتفظ بحقنا المشروع باتخاذ وتنفيذ إجراءات الردع المناسبة للتعامل مع هذه الأعمال العدائية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

وكان المالكي قد أكد الأربعاء الماضي أن مقذوفاً معادياً "حوثيا" سقط صباح الأربعاء الماضي بصالة القدوم بمطار أبها الدولي، والذي يمر من خلاله يومياً آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة.

كما أوضح أن "سقوط المقذوف أدى إلى إصابة 26 شخصاً مدنياً من المسافرين ومن جنسيات مختلفة، من بينهم 3 نساء (يمنية، هندية، سعودية) وطفلان سعوديان".
المصدر: أ.ف.ب - سكاي نيوز - العربية
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website