عربي-دولي

متحدّث باسم "البنتاغون" يكشف ترتيبات "المنطقة الآمنة" في سوريا

Lebanon 24
08-08-2019 | 09:54
A-
A+
Doc-P-614865-637008548541764705.jpg
Doc-P-614865-637008548541764705.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
كشف المتحدّث باسم وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، أمس الأربعاء، أنّ الاتفاق المبرم بين واشنطن وتركيا بشأن شمالي سوريا سيتمّ على مراحل.
 
وكانت أنقرة وواشنطن توصّلتا إلى اتفاق يقضي بإنشاء مركز عمليات مشترك داخل تركيا، في أقرب موعد، لتنسيق وإدارة خطوات إعلان "المنطقة الآمنة" شرقي الفرات في سوريا.

وأوضح المتحدث باسم "البنتاغون" لـ"سكاي نيوز" أنّه "سيتم تنفيذ الآلية التي تم الاتفاق عليها مع تركيا في سوريا على مراحل"، مشيراً إلى أنّ "الولايات المتحدة مستعدّة للبدء في تنفيذ بعض الأنشطة سريعاً، فيما المناقشات تتواصل مع تركيا".

وكانت وزارة الخارجية التركية أعلنت، أمس الأربعاء، أنّ أنقرة اتفقت مع واشنطن على إقامة مركز عمليات مشترك في شمال سوريا، سيكون هدفه إدارة التوترات بين المقاتلين الأكراد والقوات التركية في شمال سوريا.

ومن جانبها، قالت السفارة الأميركية في تركيا إنّه "تم الاتفاق مع أنقرة على إنشاء منطقة آمنة في شمال سوريا"، مضيفة: "تم الاتفاق على اتخاذ إجراءات سريعة استجابة لمطالب تركيا الأمنية".

وذكر المتحدث باسم "البنتاغون" أنّ "المحادثات العسكرية في أنقرة هذا الأسبوع أحرزت تقدماً باتجاه إنشاء آلية أمنية مستدامة في شمال شرقي سوريا تعالج المخاوف المشروعة لتركيا، حليفتنا في حلف شمال الأطلسي".

وشدّد على أهمية إنشاء مركز عمليات مشترك بين الولايات المتحدة وتركيا في تركيا لمواصلة التخطيط والتنفيذ، مؤكداً أنّ "مهمة الجيش الأميركي في سوريا ستبقى إلحاق الهزيمة المستدامة لداعش".
 
 
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website