لبنان

بعد استدعائه بسبب احتجاز غصن.. سفير اليابان يحتفل بعيد الإمبرطور

Lebanon 24
08-12-2018 | 12:04
A-
A+
Doc-P-535442-636798677993356555.jpg
Doc-P-535442-636798677993356555.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
اقام سفير اليابان في لبنان ماتاهيرو ياماغوشي وعقيلته حفل استقبال بمناسبة عيد ميلاد الامبراطور اكيهيتو في فندق فينيسيا، في حضور رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون ممثلا بوزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد نقولا تويني، رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري ممثلا بالنائب ياسين جابر، رئيس مجلس الوزراء السيد سعد الحريري ممثلا بوزير الدولة لشؤون المرأة السيد جان أوغاسابيان، المونسنيور ايفان سانتوس ممثلا السفير البابوي في لبنان المونسنيور جوزيف سبيتاري، سفراء: بلجيكا، رومانيا، ايطاليا، قطر، تونس، المغرب والهند، العميد الطيار زياد هيكل ممثلا قائد الجيش العماد جوزاف عون، ممثل المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان، العميد وليد عون ممثلا المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم، العقيد يوسف الشدياق ممثلا المدير العام لامن الدولة اللواء طوني صليبا، المطران رفيق الورشة ممثلا البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي، الامين العام للمحلس الوطني للبحوث العلمية البروفسور معين حمزه، عميد السلك القنصلي جوزيف حبيس، وحشد من الشخصيات الدبلوماسية، القنصلية، الاقتصادية، الاكاديمية والاجتماعية.

والقى السفير ياماغوشي كلمة رحب فيها بالحضور، مشيراً إلى انّ "احتفال هذا العام له أهمية خاصة، حيث أنه يحتفل للمرة الأخيرة بذكرى عيد ميلاد الإمبراطور الحالي، قبل أن يتنازل عن العرش في 30 نيسان من العام المقبل".

وأضاف: "سوف يتبع ذلك تولي سمو ولي العهد للعرش، بصفته إمبراطور اليابان الجديد، في الأول من أيار. مرت سنتان تقريبا منذ أن تم تعييني سفير لدى لبنان. على مر السنين، تمكّن لبنان واليابان من الحفاظ على علاقة ممتازة. أؤكد لكم أنني سأواصل جهودي لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين".

وتابع: "إننا ندرك أن الانتعاش الاقتصادي يمثل أولوية قصوى بالنسبة للبنان، لذا ستبقى حكومة اليابان داعمة دائما للتنمية الاقتصادية في البلد. كما إننا نأمل بشدة أن تشكل الحكومة عاجلا، إذ إنه أمر مصيري لتنفيذ الإصلاحات المطلوبة وتعزيز النمو الوطني. وأخيرا، سنقدم هذه الليلة المأكولات اليابانية إلى جانب الساكي الياباني والويسكي. نرجو أن تستمتعوا بالحفل".

يُشار إلى أنّه سبق لوزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل أن استدعى السفير الياباني على خلفية احتجاز رجل الأعمال اللبناني الأصل كارلوس غصن.

المصدر: الوطنية للإعلام
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website