لبنان

"موجات سرقة" غامضة تضرب هذه المنطقة اللبنانية.. 3 سيارات في ليلة واحدة وأكثر!

Lebanon 24
14-01-2019 | 07:09
A-
A+
Doc-P-546013-636830470659848885.jpg
Doc-P-546013-636830470659848885.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
كتب مايز عبيد في صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان "موجات سرقة" تضرب عكّار ..": "إتجهت الأنظار أخيراً في عكّار إلى موضوع تنامي السرقات، وراحت أخبار هذه المنطقة تملأ مواقع التواصل الإجتماعي وأحاديث الناس. ولم يعد الحديث عن حصول سرقات في عكّار خبراً يمرّ كل شهر أو شهرين مرّة ويُطوى.

لا يكاد المواطن العكّاري ينام على خبر سرقة سيارة أو محل او متجر هنا، حتى يصحو على سرقة منزل أو دراجة نارية وغيرها هناك. فقد وقعت عشرات السرقات في أكثر من قرية وبلدة، نذكر منها: سرقة 3 سيارات في ليلة واحدة في برقايل، وسرقة منزل في ببنين، ومنزل آخر في عيات وعكار العتيقة.

ماذا عكست مواقع التواصل؟

مواقع ومنصّات التواصل الإجتماعي، عكست استياء الناس من الأوضاع السائدة، والتخوّف الكبير الذي يستشعره المواطنون من هذه الظاهرة الخطيرة التي تفاقمت بشكل كبير، ما دعا الناس إلى الهلع على بيوتها وممتلكاتها.

وفي هذا السياق نشر أحد المواطنين على "فايسبوك": "بلبنان ما بسّ لازم تخاف على لقمة عيشك كيف تجيبا، بدك تخاف عليها بعدين ما تنسرق".

وعلّق آخر بالقول: "نريد تحركاً أكبر من القوى الأمنية. نريد أن نعيش بأمان. ألا يكفينا ما فينا من مشاكل وهموم وطفر، إسّا اجتنا السرقات!".

ما يرشح من معلومات في هذا الصدد وما يتداوله المواطنون يشيران إلى أنّ الموضوع متشعب "فالسرقات تحصل في مناطق وقرى عكّارية مختلفة، وقد يكون السارقون من أبناء المنطقة أو من خارجها، وقد تكون عصابات مخصصة لهذه الأمور، خصوصاً في موضوع سرقة السيارات، لكن سرقة الأموال والمصاغ والمنازل ليست بالضرورة تعود لعصابات منظّمة"، على أن الأمر يشكّل مؤشراً خطيراً الى الأوضاع الاقتصادية والإجتماعية والأمنية التي وصلت إليها المنطقة ووصل إليها لبنان بشكل عام.

رئيس اتحاد بلديات الجومة فادي بربر كان أول المبادرين من البلديات لمتابعة هذه الظاهرة، وهو أشار في حديثه "إلى أنه طلب إلى شرطة الإتحاد تسيير دوريات ليلية لإشاعة جو من الإطمئنان والراحة لدى المواطنين، والتنسيق مع البلديات ضمن نطاقها".

لقراءة المقال كاملاً إضغط هنا.

المصدر: الجمهورية
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website