لبنان

الإنهيارات بعد نفق شكّا تابع.. هذا ما حصل صباحاً! (فيديو وصور)

Lebanon 24
14-01-2019 | 10:51
A-
A+
Doc-P-546114-636830598724507315.JPG
Doc-P-546114-636830598724507315.JPG photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
ما زالت الإنهيارات في الجبل بعد نفق شكّا - البترون مستمرّة، فقد انهار صباح اليوم الإثنين طرف الجبل على أوتوستراد شكّا باتّجاه بيروت، حيث وصل الإنهيار إلى منتصف الفاصل الوسطي بين المسلَكَيْن الغربي والشرقي، وفق ما أفاد مراسل "لبنان 24" في الشمال.

وفيما أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" عن سقوط 3 جرحى نتيجة الانهيار، فقد تمّ قطع الطريق في المحلّة وتحويلها علماً أنّ الطريق على المسلك باتّجاه بيروت مقطوعة أساساً حيث يتمّ فتح مسرب من المسلك باتّجاه طرابلس لمرور السيارات باتّجاه بيروت. 




وأعلنت "غرفة التحكّم المروري" عبر حسابها على "تويتر" عن "قطع أوتوستراد شكا بالاتجاهين وتحويل السير إلى طريق حامات بسبب انهيار أتربة وصخور في المحلة"، وهم ما تسبّب بزحمة سير خانقة في المحلّة صولاً إلى منطقة كوبا - البترون.



ولاحقاً، أفادت "غرفة التحكّم المروري" عن إزالة العوائق عن مسلك وفتحه أمام حركة المرور في شكا

محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا توجّه إلى موقع انهيار حائط الدعم على الاوتوستراد بعد نفق حامات باتجاه بيروت، وعاين الانهيارات مطلعاً على الاضرار التي تسببت بها، كما أجرى سلسلة اتصالات بالاجهزة الامنية المختصة والادارات المعنية ووزارة الاشغال العامة والنقل لاتخاذ التدابير اللازمة ومواكبة كل التطورات على الاوتوستراد بالاتجاهين للحفاظ على سلامة المواطنين.

وقال: "لقد سبق لنا أن حذّرنا من تجدد انهيارات جدران الدعم على امتداد المسلك الغربي، الا أننا نشكر الله ان الاضرار البشرية محدودة ونجونا من كارثة كبيرة كادت أن تحصل لو لم نبادر الى اقفال المسلك في الاسبوع الماضي. وقد تبين من خلال معاينتنا للموقع ان ثمة جدراناً أخرى مصدعة ومهددة بالانهيار في اي لحظة. من هنا اجريت اتصالات بوزارة الاشغال العامة والمدير العام في الوزارة طانيوس بولس لإعطاء التعليمات لورش العمل لإسقاط كل الجدران تفاديا لحصول اي كارثة لأن اي انهيار جديد يشكل خطرا على المسلك الشرقي وبالتالي على حياة المواطنين".

وأضاف: "أمام هذا الوضع أعطينا تعليماتنا لإقفال الاوتوستراد بالاتجاهين وإعادة تحويل السير الى الطريق البحري القديم من مفرق بلدة رأسنحاش مرورا بالطرق الداخلية لبلدة حامات لتأمين مرور السيارات بالاتجاهين مع الاشارة الى ان الطريق القديم بين الهري والنفق القديم لا يزال مقفلا وغير مؤهل لمرور السيارات".

وطلب من المواطنين "عدم سلوك الطريق الشمالي باتجاه بيروت الا عند الضرورة"، كما اصدر تعميماً "بمنع مرور الشاحنات ما بين الساعة السابعة والتاسعة صباحا".

وكانت عناصر الصليب الأحمر قد تولت نقل عنصرين أمنيين الى مستشفى "البترون" بعد اصابتهما برضوض وجروح بسيطة بسبب الردميات التي سقطت على السيارات. 





المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام - لبنان 24 الشمال
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website