لبنان

لهذه الأسباب عُلق إضراب السائقين في الشمال

Lebanon 24
12-02-2019 | 16:29
A-
A+
Doc-P-555650-636855863035941814.jpg
Doc-P-555650-636855863035941814.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
عقد مجلس نقابة السواقين في الشمال إجتماعا إستثنائيا، عرض خلاله النقيب شادي السيد أجواء جولة مجلس اتحاد النقل البري على المسؤولين في بيروت، وتحديدا زيارته لوزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس ووزيرة الداخلية والبلديات الدكتورة ريا الحسن. وبناءً عليه ولجملة من الإعتبارات أعلن عن تعليق الإضراب الذي كان مقرراً الأربعاء. 

وشرح السيد لأعضاء مجلس النقابة، أجواء اللقاءات وما سمعه الوفد من "وعود ونوايا إيجابية، سواء بالنسبة لعمل سيارات النقل العمومية في مطار رفيق الحريري الدولي، أو لجهة الاهتمام بأوضاع الطرقات في الشمال والإسراع في الإجراءات التي تؤدي عمليا إلى إعادة فتح المسلك الغربي من اوتوستراد شكا البترون، حيث تعمل الورش بأيعاز مباشر من الوزير يوسف فنيانوس". 

ولفت الى ان "الوزيرة الحسن أبدت كل استعداد لدراسة كل مطالب اتحاد النقل البري، لكن بعد الاطلاع على كل الملفات والمخارج المتوفرة بالنسبة لنقل مراكز المعاينة الميكانيكية مباشرة الى كنف الدولة، والإجراءات اللازمة لذلك، أو بالنسبة لمكافحة ظاهرة السيارات غير القانونية أو انتشار السائقين الأجانب".

وبناء لطلب السيد إلتأم أيضا المجلس التنفيذي لاتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال برئاسة شعبان بدرة، وناقش المجتمعون "التوجه لتعليق الإضراب الأربعاء بناء لما سمعه أركان النقل البري من الوزيرين فنيانوس والحسن".

وختم السيد معتبراً أنّه "بناء للإيجابية التي لمسناها تجاه مطالب آلنقل البري في لبنان وتجاه مطالب تعود بقسم منها الى طرابلس والشمال، ولأننا واقعييون، فالمرحلة مرحلة إثبات نوايا حسنة من قبل الحكومة، ولا بد من إعطاء الوقت لما بعد الثقة وتقييم الأداء العام وان عادوا عدنا".


المصدر: الوكالة الوطنية
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website