لبنان

كيدانيان لـ"السياسة": لمكافحة الفساد حيز كبير من اهتمام الحكومة

Lebanon 24
13-02-2019 | 00:22
A-
A+
Doc-P-555745-636856143115277251.jpg
Doc-P-555745-636856143115277251.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
جزم وزير السياحة أواديس كيدانيان أن "الحكومة الجديدة لديها من التضامن الحكومي ما يسمح لها أن تعمل وتنجز، لإدراك كل الفرقاء والتيارات السياسية المشاركة فيها بأن الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في البلد، لم تعد تحتمل مزيداً من المناكفات السياسية، وبالتالي
هناك نضج حسبما تبين لي بأن الجميع سيضعون خلافاتهم السياسية جانباً لكي ينكبوا على العمل الاقتصادي
والاجتماعي".
وقال كيدانيان لـ"السياسة": "إن الملف الاقتصادي والاجتماعي هو من أولويات الحكومة، وهناك نوايا للتوصل إلى حلول، لأن عدم التوصل إلى حلول سيؤدي إلى كارثة اقتصادية واجتماعية في البلد".
وشدّد على أن "ملف الفساد سيكون له حيز كبير من اهتمامات الحكومة، باعتبار أن مؤتمر سيدر وما تم التوصل إليه من اتفاقات تفرض على الحكومة اللبنانية والمجلس النيابي اتخاذ القرارات والإجراءات الكفيلة بمكافحة الفساد، والتقليل من هذا الوباء الموجود في لبنان، لأن طريقة التعامل مع هذه الأمور سوف تكون بشفافية كاملة".
وأكد أن "المطلوب من قبل الحكومات والمؤسسات التي ستستثمر في المشروعات، هو أن تكون طريقة التعاطي معها وطريقة تلزيماتها ومناقصاتها والإشراف عليها وفق شفافية تامة بعيدة كل البعد عن هذا الوباء".
وأضاف: "إن تحقيق هذا الأمر سيؤدي إلى انخفاض مستوى التضخم في لبنان، وسيضعنا على السكة الصحيحة وسيكون له نتائج مباشرة على باقي الأعمال والنشاطات التي تقوم بها غالبية الوزارات في لبنان".
وشدّد على أن "السائح الخليجي والعربي هو عصب السياحة في لبنان".

المصدر: السياسة الكويتية
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website