لبنان

عون إستقبل دشتي ووفدا من تجار جبل لبنان: السوق المالية عادت أحسن مما كانت

Lebanon 24
13-02-2019 | 14:34
A-
A+
Doc-P-556002-636856656249487118.jpg
Doc-P-556002-636856656249487118.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
إستقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قبل ظهرالأربعاء في قصر بعبدا، الوكيلة الجديدة للأمين العام للامم المتحدة والأمينة التنفيذية لمنظمة "الاسكوا" الدكتورة رولا دشتي لمناسبة تسلمها مهامها الجديدة، وذلك قبل سفرها الى نيويورك للقاء الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس. 

وتمنى الرئيس عون لدشتي التوفيق، مشدداً على أهمية التعاون بين لبنان والاسكوا، لا سيما في المواضيع التنموية والاقتصادية والاجتماعية. وتحدث دشتي بعد اللقاء مؤكدة دور "الإسكوا في التنسيق والتعاون بين دول المنطقة، وفي الوقت نفسه تعزيز الدور الاقليمي للمنظمة في العمل مع لبنان والدول الاخرى في المنطقة لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية". وتابعت: "سنعمل كمنظمة "إسكوا" مع الحكومة اللبنانية في الكثير من الملفات على أمل المساهمة في مواجهة التحديات العديدة، والانطلاق من الفرص الموجودة والبناء عليها لمزيد من الازدهار والتطور".

ثم استقبل الرئيس عون، وفد "جمعية تجار جبل لبنان" برئاسة الشيخ نسيب الجميل الذي هنأ رئيس الجمهورية بتشكيل الحكومة الجديدة، وقال: "يبقى ترسيخ الاستقرار السياسي والأمني والتوافق بين مكونات الحكومة الركيزة الاساسية للتقدم على مسار التعافي والنهوض".

ورد الرئيس عون بكلمة اكد فيها "اننا تجاوزنا حاليا المرحلة الخطرة، وعادت السوق المالية أحسن مما كانت عليه قبل الأزمة. ومع تشكيل الحكومة تحسنت الأوضاع أكثر وزال كذلك القلق النفسي للبنانيين، فالأزمة الاقتصادية لن تحل طبعا بين ليلة وضحاها".

اضاف: "بعد نيل الحكومة الثقة، ستكون هناك في الموازنة اشارات عدة للدول الخارجية التي تريد تقديم المساعدة، وكذلك في المقررات الحكومية، وهذا ما سيساعد لبنان اقتصاديا. فعودة الثقة بلبنان هي الخطوة الاولى لتحسين الاوضاع الاقتصادية". وأمل رئيس الجمهورية "أن تزدهر الاسواق اللبنانية في المرحلة المقبلة، مع عودة الأشقاء العرب لزيارة لبنان، وهو ما نعتقد انه سيحصل قريبا".


المصدر: الوكالة الوطنية
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website