لبنان

الحريري: نحن بلد يضيع الفرص و"أنا انسان بدي اشتغل"

Lebanon 24
14-02-2019 | 04:58
A-
A+
Doc-P-556182-636857172925984236.jpg
Doc-P-556182-636857172925984236.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
اعتبر الرئيس سعد الحريري ان من "اغتالوا رفيق الحريري، لكن حلمه بالإصلاح مستمر"، مشيراً إلى أن "سعد الحريري يدفع ثمن أنه يحاول القيام بهذا البلد ويسعى الى توافق، لكن البعض لا يريد هذا التوافق. حاولوا كسري أكثر من مرة ووقعت أكثر من مرة لكن أعود وأقوم. فالوصول إلى الهدف ليس سهلا.

وأكد الحريري في حديث مع الصحافيين في صحيفة "النهار" أن "حرية الإعلام مقدسة لكن المشكلة ان ليس كل شيء يمكن أن نقول عنه إنه إعلام، وهناك أحزاب لديها إعلام يبث الشر، بصرف النظر عن الحقيقة".

واستذكر ما قاله الرئيس الشهيد رفيق الحريري في مقابلة مع الاعلامية وردة، عندما سألته ألا يزعجك ما يكتب عنك في الصحف ووسائل الإعلام؟ فأجاب الرئيس الشهيد: "انظري إلى الحريات الموجودة في الدول العربية، نرى في الاعلام العناوين نفسها في مواعيد مختلفة بعكس لبنان، كل يوم عنوان".

واعتبر الرئيس سعد الحريري "أننا في بلد نضيع فيه الفرص، لكني أريد تحقيق كل احلامي، في الحرب تم تدميرنا وعدنا وقمنا، واليوم لدينا كل الإمكانات والقدرات والكفايات لنقوم مجدداً"، معتبراً أن "الفراغ هو سبب الفساد، لأنه يولّد عدم مسؤولية عند الناس. إغلاق مجلس النواب وعدم تشكيل الحكومة وغياب رئيس الجمهورية هي الفساد".

وعما يقال إنه لم يقم بتسوية بل بتسليم للمحور الاخر، أجاب الحريري: "من يتهمني بذلك فليقل لي ما الحل الذي لديه حينها، وأنا مستعد للاستقالة إذا كان هناك من حل. قد يتهمونني بأني صديق جبران واتواصل مع حزب الله او المردة أو غيرهم، نعم اقوم بذلك، فما هي وظيفة رئيس الحكومة؟ ان يختلف مع السياسيين او يجري تفاهمات؟ أنا انسان بدو يشتغل".

وفي شأن وضع الاعلام، قال: "لا بد من الاسراع لدخول قانون الإعلام حيز التنفيذ، كما هناك ازمة لدى مؤسسات الاعلام وعلى الدولة أن تقدم اعفاءات وحوافز لمساعدتهم وتعمل معهم".

المصدر: النهار
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website