لبنان

بعد حديثه عن "الموارنة الأقحاح".. أبي نصر يوضح!

Lebanon 24
16-03-2019 | 08:47
A-
A+
Doc-P-566587-636883222336499874.jpg
Doc-P-566587-636883222336499874.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
أوضح رئيس لائحة "الأصالة والتجدد" المرشّح لانتخابات المجلس التنفيذي للرابطة المارونية النائب السابق نعمة الله أبي نصر أنّه تمّ اجتزاء كلامٍ إذاعي له وتشويهه عبر تحريف معانيه وإخراجه عن سياقه لاتهامه بالتمييز بين موارنة جبل لبنان وموارنة باقي المناطق والأطراف، مؤكّداً أنّه لم يفرّق يوماً بين ماروني وآخر.

وقال أبي نصر في بيان: "عمد بعض أصحاب النفوس الضعيفة إلى اجتزاء وتشويه حديث إذاعي لي عبر تحريف معانيه وإخراج مقطع عن سياقه، ليتولى أحد محترفي الابتزاز والصحافة الصفراء نشره بشكل مفتعل ومبتذل في محاولة للنيل مني ومن اللائحة التي تضم خيرة الوجوه من سيدات ورجال يمثلون الموارنة أفضل تمثيل وينتمون الى مختلف المناطق".

وأضاف: "بدا واضحاً أنّ القصد من هذا الأسلوب الرخيص اتهامي بالتمييز بين موارنة جبل لبنان وموارنة باقي المناطق والأطراف، علماً أنّني لم أفرّق يوماً بين ماروني وآخر، بل حرصت وما زلت على تناول القضايا التي تهم الموارنة والمسيحيين علي مساحة الوطن ومن يهتم منذ العام 1975 بآخر ماروني في القطاع التركي بجزيرة قبرص لا ينسى آخر ماروني علي الحدود اللبنانية". 

ولفت إلى أنّه "لا داعي للتذكير بأنّني اخترت ومن قلب عكار الشمالية الدكتور مطانيوس الحلبي نائباً للرئيس وقد اقترحت أن يكون الاستاذ جورج حاج أميناً عاماً وهو من بلدة رميش الجنوبية إلى أعضاء من زغرتا وزحلة وبنت جبيل والبترون وسواها".

وتابع: "ولكن يبدو أنّ عامل المال دخل بقوة على خط التنافس الشريف عبر استغلال الإعلام الرخيص وبث الأكاذيب والافتراءات التي لن تثنينا عن مواقفنا المبدئية، علماً أن ما نشهده على هذا الصعيد غريب وبعيد كل البعد عن تاريخ الرابطة ومناقبيتها ويشكل سابقة مرفوضة".

وختم أبي نصر بيانه بالقول: "إنّ أكثر ما يفخر به الموارنة حيثما حلّوا هو أنّهم من أصول واحدة  تنتمي الى الجبال التي ينحدر منها الموارنة المنتشرون في مختلف أنحاء لبنان. كفى مزايدات ومحاولات لجرّنا الى سجالات عقيمة بدلاً من الجمع والحرص على الروح الديمقراطية السليمة، فالخوف من اللائحة التوافقية التي أعادت جمع الموارنة ولمّت شملهم لا يبرر هذه الحملات المغرضة". 

وقبيل ساعات على انتخابات المجلس التنفيذي للرابطة التي تجري اليوم السبت، إنتشر مقطع مسجّل على مواقع التواصل الإجتماعي لأبي نصر يقول في أحد اللقاءات الاذاعية إنّ الموارنة في كسروان هم "موارنة أقحاح"، وأضاف إليهم موارنة "جبيل والبترون والمتن"، ما اعتبره البعض تمييزاً بين موارنة الجبل وموارنة بقيّة المناطق. 



تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website