لبنان

اللبنانيون يتضامنون مع باريس: كأن شيئاً من قلبك يحترق

Lebanon 24
15-04-2019 | 22:27
A-
A+
Doc-P-577573-636909648581615627.jpg
Doc-P-577573-636909648581615627.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
أعرب السياسيون اللبنانييون عن تضامنهم مع باريس، في مواجهة الحريق الذي اندلع في كاتدرائية نوتردام، وغرد رئيس الحكومة سعد الحريري على "تويتر" معلقا على الحريق في كاتدرائية نوتردام في باريس، وكتب: "الحريري: الحزن يلف العالم لمشهد الحريق في كاتدرائية نوتردام في باريس. كارثة تراثية وانسانية تفوق الوصف. كل التضامن من لبنان مع الشعب الفرنسي الصديق.
وزير الخارجية جبران باسيل غرّد بدوره قائلاً: موجع حريق نوتردام ... لا اتخيل باريس من دون كنيستها الأعرق فهي جزء من هويتها وعالميتها وجزء من ثقافتنا ... واكيد انها ستنهض مجدداً.
وغرد وزير الثقافة محمد داود داود، فقال: "حريق كاتدرائية نوتردام ضربة مؤلمة للعالم أجمع وكارثة تراثية على التاريخ البشري. متضامنون مع الشعب الفرنسي الشقيق".
 

النائب ميشال معوّض قال بدوره: "احتراق كاتدرائية نوتردام التاريخية والأثرية يصيب جزءا من ذاتي كلبناني درست في باريس واعتدت على زيارتها والصلاة فيها، ويصيب جميع اللبنانيين والمؤمنين حول العالم لا المسيحيين فحسب، بل جميع المؤمنين بأن الحضارة ملك للبشرية جمعاء.

النائب الان عون قال: باريس حزينة حتى الموت والعالم معها بأجمعه لما يحصل في أحد أعظم المعالم التاريخية فيها....خسارة كاتدرائية بحجم Notre Dame de Paris لا يعوّضه شيء - بالمعنى الثقافي التاريخي - من كل ما بني حديثاً في زمننا المعاصر.
 

والنائب روجيه عازار غرد عبر حسابه على "تويتر" قائلا: "‏احتراق كنيسة نوتردام هو احتراق لتاريخ عريق وتراث مسيحي مهم. نتمنى أن يخرج هذا الصرح العظيم من حريقه بأقل خسائر ممكنة وأن يعود قبلة للحجاج وللسياح كما كان دائما.. كل التضامن مع فرنسا وشعبها".
وغردت عضو كتلة "المستقبل" النيابية، النائبة رولا الطبش قائلة: "احتراق " كاتدرائية نوتردام خسارة تاريخية لا يمكن تعويضها. تراث يحمل ذاكرة عالمية، ونتابع الحدث الى جانب الفرنسيين بكل تضامن ونتمنى النجاح في انقاذ محتوياتها التاريخية".
 


رئيس تيار المردة النائب والوزير السابق سليمان فرنجية علّق بدوره على الحريق وقال في تغريدة:"ما أصعب أن تشاهد احتراق وانهيار أحد أهم الصروح في التاريخ! ".

وغرد رئيس حزب التوحيد العربي الوزير السابق وئام وهاب على حسابه على تويتر تعليقا على احترام كاتدرائية نوتردام في باريس فقال:"كأن شيئاً من قلبك يحترق".

الوزير السابق الآن حيكم غرّد بدوره: 

أحد أكبر رموز تاريخ ديانتنا وحضارتنا يحترق في مشهد مُغضِب ومُؤسِف. كاتدرائية نوتردام في باريس، قلبنا يحترق تجاه ما نراه لكن الجذور عميقة ولن تقوى عليها ابواب الجحيم


اما الوزير السابق ملحم الرياشي غرد باللغة الفرنسية، ما ترجمته: "كاتدرائية نوتردام هنا، لكن مرت فترة طويلة وسيدة الكاتدرائية غائبة! فرنسا جان دارك، فرنسا الكاثوليكية، الشجاعة، الحب والعمل... لقد سقط الجرس؛ استيقظوا".

 


 
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website