لبنان

"لقاء الثلاثاء": التوعية هي المهمة الأساسية المطلوبة

Lebanon 24
16-04-2019 | 17:11
A-
A+
Doc-P-577957-636910322550604727.jpg
Doc-P-577957-636910322550604727.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
شدّد "لقاء الثلاثاء" الذي انعقد في دارة الراحل الدكتور عبد المجيد الرافعي، وعلى لسان السيّدة ليلى بقسماطي الرافعي، على أنّ "غياب الوعي لدى المواطنين يعتبر السبب الرئيسي الذي يحول دون تبنّي الخيارات السليمة لهم، وقد جاءت الإنتخابات الفرعية منذ يومين لتؤكّد ذلك. فالإنكفاء الذي ظهر حيالها ليس من مصلحة المواطن الذي يدفع الثمن، إذ تبقى السلطة بكلّ فئاتها تشعر بحالة من الإرتياح بدل أن تكون أمام إمتحان يجعلها تعيد النظر في ممارساتها وسلوكها خشية من محاسبة الناس". 

وتابعت: "إنّ ما جرى في إنتخابات طرابلس الفرعية أمر يدعو للأسف ولا يمكن انتظار أي تغيير إيجابي إذا ما استمر غياب الوعي عند أبناء المدينة، وما سمعناه على وسائل الإعلام يوم 14 نيسان من شكوى كبيرة وإنكشاف المستور الذي سيؤدّي إلى مزيد من التدهور المعيشي خاصة عندما يتحدث البعض عن استعداده لقبض الرشوة كي يصوت، وهذا لا يبشر أبدا بالخير".

وأضافت السيدة بقسماطي أنّ "مهمة نشر الوعي بكل أنواعه هو العلاج الوحيد الفعال كي ينتقل المواطن إلى مرحلة محاسبة ممثليه عند كل استحقاق انتخابي أو غيره".

وحضر اللقاء رئيسة الصليب الأحمر اللبناني السيدة سونيا قمر التي أشادت بالراحل الدكتور عبد المجيد الرافعي حيث كانت دارته منطلقا لخدمة الناس بكل فئاتهم دون أي تمييز.

على الصعيد البلدي، عرضت اللجنة المنبثقة عن "لقاء الثلاثاء" نتائج تحركها من زيارة رئيس البلدية وتقديم دراستها ومطالبة البلدية بتحمل مسؤوليتها تجاه ما تحتاجه المدينة إلى إستكمال المسح الذي يقوم به تجمع إنماء الفيحاء المنبثق من لقاء الثلاثاء وسوف يستكمل التجمع المسح الشامل لرفعه لرئيس بلدية طرابلس ومتابعة التنفيذ بالتواصل مع الدوائر المختصة.

تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website