لبنان

واشنطن ستخفض موازنات بعض الجيوش التي تدعمها.. ماذا عن لبنان؟

Lebanon 24
17-05-2019 | 07:31
A-
A+
Doc-P-588269-636936753812009951.jpg
Doc-P-588269-636936753812009951.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
تحت عنوان واشنطن لن تخفض دعم الجيش اللبناني، كتبت صحيفة "الشرق الأوسط": أبلغ عضو لجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس آدم كينسينغر، قائد الجيش العماد جوزيف عون، بأن الولايات المتحدة "قد تلجأ إلى خفض موازنات بعض الجيوش التي تدعمها، باستثناء الجيش اللبناني، لاقتناعها بضرورة استمرار دعمه حفاظا على الأمن والاستقرار في لبنان".

وتابع العماد جوزيف عون لقاءاته في الولايات المتحدة، على هامش الاجتماع السنوي لتقييم المساعدات الأميركية للجيش، بداية مع مسؤول لجنة الاعتمادات العسكرية المنبثقة من وزارة الخارجية في الكونغرس هارولد روجرز، الذي زار لبنان مرارا، وأكد لعون أنه يسعى "لاستمرار الدعم الأميركي للجيش"، ثم مع السيناتور من أصل لبناني دارين لحود، الذي تطرق إلى الوضع العام في المنطقة وتداعياته على لبنان وبخاصة النازحين السوريين، مشددا على "دور الجيش في المحافظة على الاستقرار الداخلي".

أما كينسينغر الذي زار لبنان منذ فترة منتدبا من قبل الأمم المتحدة، فقد أكد لقائد الجيش أن بلاده "قد تلجأ إلى خفض موازنات بعض الجيوش التي تدعمها، باستثناء الجيش اللبناني، لاقتناعها بضرورة استمرار دعمه حفاظا على الأمن والاستقرار في لبنان".

كما التقى عون رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس النواب جايمس ريش، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب جان شاهين.

وكان قائد الجيش استهل زيارته للولايات المتحدة للمشاركة في الاجتماع السنوي الذي يعقد من أجل تقييم المساعدات، بلقاء مساعد رئيس هيئة الأركان للقوات البرية الجنرال جايمس ماك كونفيل الذي سيتولى قريبا رئاسة هيئة الأركان. وتناول البحث الوضع العام في المنطقة والإنجازات التي يحققها الجيش اللبناني، مشددا على "ضرورة استمرار الدعم الأميركي للجيش اللبناني لمساعدته على تنفيذ مهمته سواء عند الحدود أم في الداخل".

والتقى العماد عون مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية السفير ديفيد هيل الذي أكد أن بلاده "تسعى لاستمرار الاستقرار في لبنان وبخاصة في الجنوب".
 

المصدر: الشرق الأوسط
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website