لبنان

الحريري: ما من جهة على طاولة مجلس الوزراء تستطيع أن تتنكر للقرارات التي تتخذ

Lebanon 24
17-05-2019 | 21:19
A-
A+
Doc-P-588544-636937255346770501.jpg
Doc-P-588544-636937255346770501.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
أكّد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، أنّ "اتفاق الطائف أعاد تجديد العمل بالمفاهيم الكاملة للشراكة، لكن الممارسة السياسية تقدم أحياناً صورة مشوهة عن الشراكة، ونحن نريد ترجمة الشراكة من خلال المؤسسات الدستورية، وتحديداً على طاولة مجلس الوزراء الذي يتصدى بكلّ مسؤولية لأسباب الهدر في الإنفاق العام تحقيقاً للإصلاح الإقتصادي".

وشدّد على أنّ "طاولة مجلس الوزراء، محكومة بأن تكون طاولة للحوار المسؤول والقرارات المسؤولة، وخط الدفاع الأوّل عن تطبيق القوانين وحماية حقوق اللبنانيين"، لافتاً إلى أنّه عندما يتحوّل مجلس الوزراء إلى متاريس سياسية، على صورة العديد من التجارب السابقة، تتعطل السلطة التنفيذية وتتوقف الدولة عن العمل. والكل في مجلس الوزراء مسؤول، يعني الكل مسؤول، وما من جهة على طاولة مجلس الوزراء تستطيع ان تتنكر للقرارات التي تتخذ، سواء بالتوافق او بالتصويت".

ورأى أنّ "المسؤولية توجب ترجمة البيان الوزاري في السياسات العامة للدولة، وفي البرنامج المالي والإصلاحي والإقتصادي. لدينا برنامج توافقنا عليه وعرضناه في مؤتمر سيدر. البرنامج يشكّل فرصة للبلد، ويحتاج لقرارات جريئة ولإرادة من كلّ الشركاء، للنهوض بالبلد"، محذّراً بأن ما نتوصل إليه اليوم، سيكون بلا جدوى اذا قرّرنا تأجيل القرارات الملحّة سته أشهر أو سنة والقرار بإيدينا وشركاؤنا في مؤتمر "سيدر" ينتظرون وعلينا أن نبادر".

مواقف الحريري جاءت في كلمة القاها خلال مأدبة الافطار التي اقامها غروب اليوم في السراي الكبير بحضور الرؤساء ميشال سليمان، فؤاد السنيورة، نجيب ميقاتي، ممثل رئيس مجلس النواب نبيه بري نائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي، نائب رئيس الحكومة غسان حاصباني، مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، ممثل البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي المطران بولس مطر، ممثل رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى المفتي احمد قبلان، شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن، بطريرك السريان الكاثوليك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان، متروبوليت بيروت للروم الأورثوذكس المطران الياس عودة، ممثل بطريرك انطاكيا للروم الكاثوليك المطران جورج بقعوني، ممثل كاثوليكوس الارمن الارثوذكس المطران كوميداس اوهانيان، رئيس المجمع الاعلى للطائفة الانجيلية القس جوزف قصاب، القائم برئاسة المجلس الأعلى الاسلامي العلوي الشيخ محمد خضر عصفور، رئيس الطائفة الاشورية في لبنان المتروبوليت مارميليس زيا، ممثل الرئيس الروحي الاعلى لطائفة اللاتين الاب مخول فرحة، ممثل بطريرك السريان الارثوذكس المطران دانييال كورية، ورئيس الطائفة القبطية في لبنان وسوريا الاب رويس الاورشليمي وحشد من الوزراء والنواب والسفراء العرب والأجانب والقادة الأمنيين والاقتصاديين والإعلاميين وشخصيات.
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website