لبنان

الحريري عرض الاوضاع مع السنيورة والرياشي وابراهيم

Lebanon 24
13-06-2019 | 20:00
A-
A+
Doc-P-597070-636960529149351539.jpg
Doc-P-597070-636960529149351539.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري مساء اليوم، في السراي الحكومي، الرئيس فؤاد السنيورة، وعرض معه الأوضاع العامة والتطورات.

وكان الرئيس الحريري قد استقبل الوزير السابق ملحم الرياشي، موفدا من رئيس حزب "القوات اللبنانية" الدكتور سمير جعجع، في حضور الوزير السابق الدكتور غطاس خوري.

بعد اللقاء، أوضح الرياشي أن "البحث تناول مختلف الأوضاع في البلاد، والظروف المحيطة بإقرار الموازنة، وأهمية الحفاظ على الاستقرار والنأي بالنفس عن كل الأحداث الإقليمية"، مشيرا إلى أن "البحث سيتواصل في الأيام المقبلة".

والتقى رئيس مجلس الوزراء المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، وعرض معه الأوضاع الأمنية في البلاد.

كما استقبل رئيس منطقة جنوب فرنسا رونو موزولييه على رأس وفد، في حضور السفير الفرنسي في لبنان برونو فوشيه.

بعد اللقاء، قال موزولييه: "إن اللقاء مع الرئيس الحريري يكتسب أهمية خاصة بالنسبة لي وللوفد، ليس فقط لأني كنت وزير خارجية في عهد الرئيس الراحل جاك شيراك، وقد كبرت في هذه العاطفة الكبيرة التي كان يحملها الرئيس شيراك وفرنسا تجاه لبنان وعائلة الحريري، وإنما أيضا لكوننا وفدا من منطقة مارسيليا، التي تربطها علاقة وثيقة وقديمة مع بيروت".

أضاف: "بحثنا خلال اللقاء في سبل التعاون الدبلوماسي المباشر بين منطقة مرسيليا وعدد من المناطق اللبنانية مثل جزين وصور، كالتوأمة واتفاقات المشاركة في الحدائق الطبيعية، وكذلك الأعمال التي نقوم بها على صعيد تأهيل الشرطة البلدية تحت إشراف وزارة الداخلية، بالإضافة إلى التعاون على صعيد الطلاب والأطباء بين لبنان وفرنسا. كما بحثنا في التعاون الاقتصادي بين البلدين، خاصة بالنسبة لمقررات مؤتمر سيدر، بما يمكننا من العمل على تنمية بلدينا المتوسطيين، واللذين تجمعهما عاطفة كبيرة جدا وصداقة متينة".

والتقى الرئيس الحريري أيضاً رئيس مجلس إدارة شركة "طيران الشرق الأوسط" محمد الحوت، وبحث معه في أوضاع الشركة والتحضيرات الجارية لموسم الصيف.
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website