لبنان

رئيس الجمهورية يتسلم رسالة تقدير من نظيره الفلسطيني لمواقفه التاريخية والشجاعة

Lebanon 24
14-06-2019 | 15:03
A-
A+
Doc-P-597365-636961214067169766.jpg
Doc-P-597365-636961214067169766.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
تسلم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون رسالة من نظيره الفلسطيني محمود عباس، نقلها اليه عضو اللجنة المركزية لـ"حركة فتح" والمشرف العام على الساحة اللبنانية الوزير عزام الاحمد، اليوم الجمعة، تناولت "الموقف الفلسطيني من التطورات الاخيرة المتصلة بالقضية الفلسطينية والتي تهدد مستقبل النظام الدولي القائم على القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية".

وأشار الرئيس عباس في رسالته الى "استمرار اسرائيل في التوسع وبناء المستوطنات غير القانونية وجدران الفصل في الاراضي المحتلة، ومحاولة تهويد القدس والتهجير القسري لسكانها". وتطرق إلى "الموقف الأميركي حيال التطورات في فلسطين، لا سيما الخطة المسماة "صفقة القرن".

وبعدما أكد الرئيس الفلسطيني ان "القيادة الفلسطينية بذلت وستبقى تبذل كل ما في وسعها من جهد من اجل التوصل الى سلام عادل ودائم في المنطقة"، أعرب عن تقديره لمواقف الرئيس عون "التاريخية والشجاعة، ومواقف الشعب اللبناني بدعم الشعب الفلسطيني في كل مراحل نضاله ومشاركته في التصدي للعدوان الاسرائيلي، والتضحيات التي قدمها ويقدمها الشعب اللبناني بكل مكوناته، لا سيما رفض لبنان "صفقة القرن" والمشاركة في ورشة المنامة".

واذ اكد "استمرار التنسيق المشترك على كل الاصعدة السياسية والامنية لمكافحة الإرهاب"، عبر عن تقديره "للجهود المشتركة من أجل المحافظة على امن المخيمات الفلسطينية في لبنان وعدم استغلالها بما يهدد الأمن والاستقرار في لبنان الشقيق".

رئيس الجمهورية
وحمل الرئيس عون الوفد الفلسطيني رسالة جوابية الى الرئيس عباس، ضمنها "موقف لبنان من التطورات الراهنة، لا سيما تلك المتعلقة بالقضية الفلسطينية".

وضم الوفد المرافق لموفد الرئيس الفلسطيني، سفير دولة فلسطين اشرف دبور، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" الدكتور سمير الرفاعي وامين سر "حركة فتح" وفصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" في لبنان فتحي ابو العردات.

وحضر عن الجانب اللبناني وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية سليم جريصاتي، المدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور انطوان شقير والمستشار الامني والعسكري العميد الركن بولس مطر.
المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website