لبنان

"لبنان ينتفض" لليوم الـ22.. إليكم حصاد هذا النهار (صور وفيديو)

Lebanon 24
07-11-2019 | 22:45
A-
A+
Doc-P-643030-637087627591564090.jpg
Doc-P-643030-637087627591564090.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
 
واصل اللبنانيون احتجاجاتهم لليوم الـ22 على التوالي في مختلف المناطق، إذ نفّذوا وقفات إحتجاجية في الساحات وأمام المرافق الحيوية والمؤسسات العامة، إضافةً إلى القيام بمسيرات راجلة في الشوارع على وقع ترداد شعارات منددة بالطبقة السياسية وآدائها، فيما استمرت "ثورة الطلاب" الذين نفذوا وقفة احتجاجيّة حاشدة أمام وزارة التربية في منطقة الأونيسكو، مندّدين بارتفاع أقساط المدراس الخاصة، ومطالبين بتحسين المدارس الرسمية والاداء التعليمي فيها.
 
وقد اعتصم مئات الطلاب من الجامعة اللبنانيّة في باحة مجمّع الكليات التابعة للجامعة اللبنانية في الحدث، كما تظاهر طلاب مدارس عدة في جونيه أمام شركة كهرباء لبنان على الطريق البحري في زوق مصبح، وهم كانوا وصلوا إليها سيراً على الأقدام مطلقين الهتافات، حاملين الأعلام اللبنانية وعلم الجيش.
 
 
 

 
وفي ساحتي رياض الصلح والشهداء في وسط بيروت تواصلت التحركات، التي استمرت أيضاً في ساحة النور في طرابلس، كما اعتصم العشرات في ساحة العلم في صور، ودوار إيليا في صيدا، وساحة المطران خليل في بعلبك وأمام سرايا الهرمل بالإضافة إلى مناطق أخرى: جونية، برجا وكفررمان، قريطم، الدكوانة وراشيا وصولاً إلى مناطق بقاعية.
 

 
وتظاهر محتجون أمام شركة كهرباء لبنان في منطقة الجميزة، حيث قرع البعض على الطناجر إحتجاجاً على انقطاع الكهرباء. كما أضيئت الشموع أمام بوابة المؤسسة في خطوة تشير إلى حال الكهرباء في لبنان طيلة السنوات الماضية. 
 
 
في شارع الحمرا، عمد عدد من الشبان إلى تكسير واجهة مطعم "كبابجي" لاعتقادهم بأنّ ملكية المطعم تعود للرئيس فؤاد السنيورة رغم نفي إدارة المطعم في بيان لهذا الأمر، وقد تدخلت القوى الأمنية وعملت على فضّ المتظاهرين، بعد حالة من "الهرج والمرج".
 

  
في صيدا توقفت مسيرة سيارة، خلال مرورها في محلة الهلالية، امام مكتب الرئيس السنيورة لبعض الوقت، وقام المشاركون بقرع الطناجر وإطلاق أبواق السيارات، ثم توجهوا الى ساحة ايليا حيث توافد المحتجون ونفذوا نشاط "لقاء الساحات"، وقد قطعوا السير عدة مرات خلال النهار عند دوار إليا.
 
أمّا في صور فقد قرع عدد من النسوة والشابات المشاركات في حراك ساحة العلم، على الطناجر لإيصال صوتهن، وأضاءت الامهات المشاركات في الساحة الشموع، تضامنا مع حملة جنسيتي كرامتي، وطالبن بإعطاء الجنسية لأولادهن والعمل على إقرار مشروع قرار يعطي الجنسية لابناء الام اللبنانية، أسوة ببقية امهات دول العالم والذي هو حق لهن.
 
 
 
 
في الهرمل جدد الحراك المطلبي تجمعه امام السرايا، رافعين الأعلام اللبنانية، ومطلقين صرخة ضد الجوع والفساد، وسط اجراءات لقوى الأمن الداخلي التى تولت حفظ أمن المؤسسات وتنظيم السير. وكانت مواقف اكدت مواصلة التحرك، لافتة الى "ما تعانيه الهرمل كونها منسية وشعبها محروم".
 
 
واعتصم عدد من شباب وشابات "حراك أبناء بعلبك"، في ساحة الشاعر خليل مطران مقابل قلعة بعلبك الأثرية، ورددوا الشعارات المطلبية على وقع الأناشيد الوطنية.
 
 
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website