لبنان

عون في اليوم الوطني لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة: لتأمين الدعم اللازم لهم ولعائلاتهم

Lebanon 24
03-12-2019 | 14:31
A-
A+
Doc-P-650832-637109803053738523.jpg
Doc-P-650832-637109803053738523.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
أشار رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون في اليوم الوطني لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة، الى ضرورة تعزيز أطر دمجهم وخصوصاً في مجالي الدراسة والعمل، والاستفادة من طاقاتهم الخاصة، وتأمين الدعم اللازم لهم ولعائلاتهم، ولتضافر الجهود لتأمين حقوقهم التي يجب ألا تستجدى حفاظاً على كراماتهم، وتفاعلهم الطبيعي مع المجتمع.
 
كما أكدّ قيامه بمساع مختلفة لحل الأزمة الراهنة التي ترزح تحتها المؤسسات والجمعيات التي تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة، على الرغم من التعقيدات والظروف الصعبة التي تعيشها البلاد، لأن هذا الملف لا يمكنه انتظار الحلول وجلاء المشاكل. 
 
 
الى ذلك، واصل الرئيس عون لقاءاته واتصالاته لمعالجة الاوضاع السياسية والاقتصادية الراهنة، اضافة الى متابعة عمل الوزارات.
 
وفي هذا السياق، استقبل عون وزير شؤون المهجرين غسان عطاالله الذي تحدث بعد اللقاء، فقال: "قمت بزيارة دورية لرئيس الجمهورية لوضعه في آخر اجواء ملفات وزارة المهجرين، وتحضير كل الجداول النهائية التي التزمت بها بحسب الخطة التي وضعناها، كما لوضعه في صورة الملفات التي تم انهاؤها في فترة تصريف الاعمال، خصوصا في بند الاخلاء الذي اخذناه على عاتقنا، والذي هو منجز وامواله مؤمنة من مجلس الوزراء".

اضاف: "وضعت الرئيس عون ايضا في اجواء بقية الجداول التي تم تحضيرها لتكون جاهزة عند تأمين الاموال لتدفع بشكل سريع، وكذلك اعمال الوزارة بشكل عام. وكان اللقاء مميزا".

وعما اذا كانت اعتمادات وزارة المهجرين قد نقلت اليها، اوضح الوزير عطاالله ان "الوزارة تستخدم الاموال التي كانت مرصودة لها قبل تسلمي مسؤولياتي، لأن اعتماد الاربعين مليار المخصص لها في موازنة العام 2019 لم ينقل الى اليوم من وزارة المالية الى صندوق الوزارة".
 
حوار وجسور
وفي قصر بعبدا، اعضاء مجموعة "حوار وجسور" الذين اجروا حوارا مع رئيس الجمهورية، في حضور مستشاره لشؤون الحوار المسيحي - الاسلامي ناجي خوري، تناول مواضيع الساعة وابعاد الازمة الراهنة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.

ورد الرئيس عون على اسئلة الحاضرين، مؤكدا "العمل على ايجاد الحلول المناسبة لمختلف وجوه الازمة"، مشددا على "استمرار عملية مكافحة الفساد"، مجددا الدعوة للمواطنين الى "المساهمة في كشف الفاسدين والمرتشين والمتلاعبين بلقمة عيش المواطن".

وركز رئيس الجمهورية على "دور القضاء بعد التعيينات الاخيرة التي من شأنها المساعدة في محاسبة المرتكبين وتحقيق العدالة".

الى ذلك، ابرق الرئيس عون الى رئيسة مفوضية الاتحاد الاوروبي اورسولا فون دير لاين، مهنئا بانتخابها وبالثقة التي حازت عليها من البرلمان الاوروبي، متمنيا لها التوفيق والنجاح في مسؤولياتها "للحفاظ على روح التعاون البناء بين دول الاتحاد والارث التاريخي المميز لدوله".
 
وتلقى الرئيس عون برقية تهنئة بعيد الاستقلال من الرئيس الايراني الشيخ حسن روحاني، تمنى فيها "للبنان المزيد من الرفعة وللشعب اللبناني العزة".
 
 
 
 
 
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website