Advertisement

رياضة

"طفل ميسي الأفغاني" يستنجد به: "كلّما سمعتُ انفجارًا أختبئُ في ملابس أمي"!

Lebanon 24
05-12-2018 | 08:00
A-
A+
Doc-P-534373-636795600054988860.jpg
Doc-P-534373-636795600054988860.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
ظنَّ كثيرون أن الطفل الأفغاني "مرتضى" كانَ سعيدَ الحظِّ بعد أن أهداه نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي قميصه وأصبح حديث وسائل الإعلام الدولية، لكنه يعيش الآن مأساة حقيقية، وربما ينتظر أن يمد له ميسي يد العون.
Advertisement

كان مرتضى قد عُرف عالمياً في 2016 بسبب ارتداء كيس بلاستيكي يحمل ألوان الأرجنتين واسم ميسي تعبيراً عن حبه لهداف برشلونة، وعلم ميسي بأمر الطفل فتعرف عليه بشكل شخصي في قطر ومنحه قميصه هديةً.

لكن مرتضى، الذي يبلغ من العمر سبعة أعوام، أصبح بلا مأوى الآن بعد أن هاجمت جماعة طالبان بلدته جنوب أفغانستان ودمرت منزل أسرته بل أجبرت أكثر من ثلثي سكان بلدة "جوهري" على الهروب والهجرة لمناطق أخرى أكثر أمناً.

وتحدث الطفل لوكالة الأنباء الإسبانية قائلاً: "أفتقد منزلي، هنا لا توجد كرة قدم ولا يمكنني الخروج للعب" بعد الانتقال مع والديه وأربعة أشقاء إلى ملجأ بعيد عن المنزل. وبكى الطفل بحرقة عند الحديث عن فقدان القميصين اللذين حصل عليهما من ميسي عندما التقى بالنجم الأرجنتيني في قطر ووقع عليهما بنفسه.

وأضاف حزيناً: "تركنا القميصين في المنزل. لم نتمكن من أخذهما ورحلنا في الليل. طلبت مني أمي ترك القمصان والكرة"، ورغم أن قوات الأمن طردت المتمردين إلا أن أسرة مرتضى ترفض العودة إلى البلدة خوفاً من تكرار الهجمات.

وتحدث شقيقه أحمدي: "بعد لقاء ميسي أصبحنا نعيش في خوف أكبر لأن الناس تظن أن ميسي أعطانا الكثير من الأموال، خفنا أن يتعرض مرتضى للخطف لذا لم يذهب للمدرسة خلال عامين".

ولا ينسى مرتضى وعد ميسي له :"قال لي ميسي عندما أكبر سيحسن أوضاعي، أريد أن يأخذني..هنا لا يمكنني لعب الكرة، كلما سمعت صوت انفجار أختبئ في ملابس أمي".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك